جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2019-06-03T16:38:29+02:00

إجازة رسمية.. تايلاند تحتفل بـ عيد ميلاد الملكة الجديدة

احتفلت تايلاند، اليوم الاثنين، بعيد ميلاد الملكة "سوثيدا" لأول مرة منذ زواجها من الملك "مها فاجيرالونجكورن"، وذلك بعد أن أصبحت ملكة البلاد الجديدة الشهر الماضي.

وقاد رئيس الوزراء "برايوت تشان أوشا" المسؤولين الحكوميين في تقديم الصدقات لمئات من الرهبان البوذيين بالقرب من القصر الكبير في بانكوك في وقت مبكر من صباح اليوم، الأمر الذي يعتبر جزء من التقاليد التايلاندية في إعطاء الصدقات وفعل الفضائل في عيد ميلاد أحد الأشخاص.

ونظمت السلطات المحلية أيضا أنشطة مشابهة في جميع أنحاء البلاد. وحثت الحكومة الشعب على ارتداء اللون الأرجواني، لون عيد ميلاد الملكة، مع تقديم الاستشارات والخدمات في الشؤون الحكومية للناس مجانا ولمدة ثلاثة أيام.

وفي 14 مايو الماضي، أعلن مجلس الوزراء التايلاندي أن عيد ميلاد الملكة الجديدة، سوثيدا سيكون أحدث عطلة رسمية في البلاد، فيما سيظل عيد ميلاد الملكة الأم سيريكيت، 86 عاما، في 12 أغسطس عطلة عامة ويوم الأم في تايلاند.

وتزوجت الملكة، التي تبلغ اليوم 41 عاما، من الملك مها فاجيرالونجكورن صاحب الـ 66عاما وتم تتويجها لتكون ملكة تايلاند الجديدة، في مطلع الشهر الماضي .

ويعتبر عيد ميلاد الملكة إضافة جديدة لقائمة العطلات الرسمية الطويلة بالفعل في تايلاند، والبالغ عدد أيامها حاليا 18 يوما في العام.

مقالات مشتركة