البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-06-05T19:07:51+02:00

خالد عكاشة: تسليم هشام عشماوي كلمة السر في حادث كمين شمال سيناء

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب ومدير المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن التفجيرات الإرهابية دوما ما تستهدف المناسبات الدينية والوطنية لتنفيذ التنظيمات الإرهابية والجماعات المسحلة لتنفيذ مخططاتها التخريبية والإرهابية، والتى كان آخرها اليوم، الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، باستشهاد 8 من أفراد الشرطة فى هجوم إرهابى شمال سيناء.

وأوضح "عكاشة"، خلال لقائه على فضائية "الغد"، أن العملية الإرهابية التى استهدفت شهداء الشرطة فى سيناء اليوم تشير بوضوح وفقا لبيانات وزارة الداخلية المصرية، إلى أن هؤلاء الجماعات الإرهابية كانت تستهدف اختراق النطاق الأمنى المصرى والدخول لمدينة العريش وربما ارتكاب مجازر بحق مدنيين وتنفيذ مخططات إرهابية داخل المساجد لإعادة مشهد مسجد الروضة بسيناء، ولكن قوات الشرطة تصدت لمخططاتهم الآثمة فاستشهدت بأيادى الغدر والخسة .

وأكد عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب أن تسليم هشام عشماوي لمصر كلمة السر في حادث كمين شمال سيناء، والذى جاء كجزء من تنفيذ هذه العملية الإرهابية كرد فعل من الجماعات الإرهابية على استلام مصر الإرهابى هشام عشماوى من الجيش الليبى، والذى كان أحد أبرز قادة الجناح العسكرى لتنظيم أنصار بيت المقدس، والذى بايع تنظيم داعش ونفذ العديد من العمليات الإرهابية ضد جنودنا البواسل المصرية فى العريش.

يذكر أن وزارة الداخلية قالت فى بيان عاجل لها، إن عددا من العناصر الإرهابية استهدفت فجر اليوم، الأربعاء، كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش.

وأكدت الوزارة، أنه تم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين، وتقوم القوات الآن بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.

مقالات مشتركة