جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-06-06T05:13:15+02:00

صندوق تحيا مصر: فك كرب أكثر من 6200 غارم وغارمة

صوت الملايين

أفرجت وزارة الداخلية عن دفعة جديدة من المساجين والغارمين والغارمات بمناسبة عيد الفطر المبارك شملت 2002 من نزلاء السجون.. وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم.. ومبادرة الرئيس "سجون بلا غارمين أو غارمات".

أقامت وزارة الداخلية احتفالية صباح أمس بقطاع السجون بمناسبة الافراج عن "هذه الدفعة" صباح "يوم العيد".

قال اللواء زكريا غمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون إن الافراج عن "هذه الدفعة" يأتي استمراراً للجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين أو غارمات" وتنفيذاً للتوجيهات المستديمة للواء محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتنفيذية للإفراج عن الغارمين والغارمات المودعين بالسجون باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع بما يتيح رعايتهم واحتواءهم وتأهيلهم بما يحول دون عودتهم لمدارك الجريمة.

اضاف أن "الافراج" شمل 126 من الغارمين و13 غارمة بعد سداد مديونياتهم بتمويل من صندوق تحيا مصر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وفيما يتعلق بالمفرج عنهم الاخرين فقد ضم المفرج عنهم ألفاً و595 نزيلاً تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بالإضافة إلي 268 نزيلاً "افراج تحت الشرط" ليبلغ اجمالي عدد المفرج عنهم أمس 2002 من النزلاء والغارمين والغارمات.

أعلن صندوق تحيا مصر سداد ديون 139 غارماً وغارمة بقيمة 4 ملايين جنيه بمناسبة عيد الفطر المبارك بالإضافة إلي اتخاذ الاجراءات اللازمة للإفراج عنهم.


مقالات مشتركة