جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-06-07T08:03:18+02:00

استخراج وثائق المرور في 10 دقائق فقط

كمال حمدى

أكدت وزارة التخطيط علي التعاون مع النيابة العامة والجهات المعنية بمنظومة المرور في اطار خطة الاصلاح الاداري واستراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030. خاصة محورها الخاص بالشفافية وكفاءة المؤسسات. تطوير نظم الخدمات الحكومية واتاحتها إلكترونيا وتقديمها للمواطنين في أقل وقت لاستيعاب الكثافات المستقبلية المتوقعة.

قالت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للاصلاح الاداري هناك خطة مميكنة للخدمات التي تقدمها نيابات المرور وتبسيط الإجراءات وتقليل زمن الخدمة إلي نحو 10 دقائق. ليعود علي المواطن بالنفع والراحة من خلال خدمات الاستعلام عن المخالفات. التظلمات. السداد. شهادة براءة الذمة.. وبالنسبة للنيابات البالغة 238 نيابة كلية وجزئية تم تنفيذ خدمات الاستعلام عن المخالفات والسداد عبر احدي شركات الدفع المسبق "فوري" إضافة إلي خدمة تسليم براءة الذمة. سواء إلي وحدات المرور أو تسليمها للعنوان الذي يطلب المواطن استلام الشهادة عليه.

كما تم التنسيق مع الهيئة القومية للبريد لتقديم هذه الخدمات عبر مكاتب البريد لعدم سهولة فتح نيابات مرورية جديدة مما يقلل من ازدحام المواطنين مع تزايد المركبات وبالتالي الزيادة علي طلب الخدمات من مالكي المركبات.

كما أتاحت الوزارة التعامل مع خدمات نيابات المرور الإلكترونية الموجودة علي بوابة الحكومة من خلال المحمول مما يزيد من عدد القنوات والنوافذ التي تقدم الخدمات الالكترونية تيسيرا علي المواطنين
مقالات مشتركة