جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-06-07T22:10:21+02:00

الإسكان: بدء تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية في بدر باستثمارات 20 مليار جنيه

أ ش أ
أكد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه سيتم البدء فى أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية فى مصر والشرق الأوسط و إفريقيا، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه، والتي سيتم إنشاؤها بالمدينة.

وقال رئيس الجهاز إن 90% من استثمارات المشروع مصرية، وتمت المعاينة الأولية لموقع المشروع، وسيقدم فى المدينة الطبية أحدث ما توصلت إليه علوم الطب فى العالم، والتقنيات الحديثة فى الأجهزة الطبية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تضم المدينة الطبية 13 معهدًا متخصصًا في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية 2000 سرير، ومهبطا للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليمي، وحدائق استشفاء طبيعية، ومشتلًا للنباتات الطبية.

وأكد رئيس الجهاز، أنه أصدر تعليماته لجميع إدارات الجهاز المعنية لإنهاء جميع الإجراءات اللازمة، وتسهيل كل ما يُطلب للمشروع، لأنه يعد من المشروعات القومية فى مصر، وسيوفر فرص عمل كثيرة للشباب، وأهالي المدينة على وجه الخصوص، معبرًا عن سعادته لوجود مثل هذا المشروع الضخم فى المدينة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد سليمان، الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية، إن المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة فى العالم لتقديم خدمة جيدة للمريض المصرى والأجنبى، مضيفًا أنه سيتم تخصيص 10% من نسبة الأسِرَّة لعلاج غير القادرين من المواطنين المصريين.

وأضاف الأمين العام لجامعة بدر، أن مساحة المشروع 109 أفدنة، وسيتم بدء الخدمة الطبية فى المرحلة الأولى منه، بعد 30 شهرا من تاريخ البدء في التنفيذ، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بعد مرور 5 أعوام من بدء التنفيذ، وأن مجلس إدارة المشروع سيستعين بأكبر الشركات والخبرات الأجنبية فى إدارة المدينة خلال الــ5 أعوام الأولى، بجانب الخبرات المصرية بالخارج، وذلك لحين تدريب المصريين من الأطباء والموظفين والعاملين بالمشروع.

وفي سياق اخر، أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن جهاز المدينة بالتعاون مع مجلس الأمناء، قاما بإنشاء منظومة إلكترونية لضمان سرعة التواصل مع سكان المدينة، والتي تهدف إلى تلقي المقترحات والشكاوى وإزالة المعوقات التي تواجه السكان.

وقال رئيس الجهاز، إنه يتم استخدام الرابط الإلكتروني( https://forms.gle/7zz459T6fZpbJAcRA)، والمخصص لتسجيل أي مقترح أو شكوى من قبل سكان المدينة، على أن يقوم أحد أعضاء مجلس الأمناء بالمتابعة مع الإدارات المعنية بالجهاز، لدراسة المقترح أو الشكوى والتأكد من حلها، متمنيًا تلقي مقترحاتٍ بناءة لتحسين أوضاع المدينة، وكذا الشكاوى من المعوقات التي يجب سرعة التعامل معها، من خلال هذه المنصة الإلكترونية الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الامناء برئاسة الدكتور محمد سعد الدين، وبالتنسيق مع جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قد قاما بتقسيم المدينة إلي 9 أقسام، لسهولة المتابعة من أعضاء المجلس، وقد تم تحديد مسئول عن كل منطقة لسرعة المتابعة، وللتأكد من تنفيذ توصيات المجلس بشأنها، وكذا تقسيم الموضوعات علي لجان المجلس المختلفة لسرعة البت والمتابعة.

مقالات مشتركة