البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-06-11T07:26:02+02:00

شرم الشيخ جاهزة لاستضافة منتدي مكافحة الفساد غداً

احمد حسين

تزينت مدينة شرم الشيخ وتشهد جميع أحيائها ومناطقها السياحية عملاً متواصلاً علي مدار الساعة لاستضافة المنتدي الأفريقي الأول لمكافحة الفساد الذي يعقد غداً بمبادرة مصرية أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير 2018 أثناء رئاسته وفد مصر بمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي.

تشهد جنوب سيناء بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط سيناء بمحافظات الجمهورية عن طريق السويس حتي منفذ طابا تشديدات أمنية وتفتيشاً دقيقاً للسيارات من الجانبين وتكثيفاً أمنياً بالمدخل الجنوبي للمجري الملاحي لقناة السويس.

تم عقد لقاء موسع للمسئولين والعاملين بالفنادق مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء لتقديم أفضل خدمة للمشاركين مع مراعاة توفير الإمكانيات لهم. منوهاً بأنهم الواجهة الحقيقية لمصر خلال المنتدي ولابد من ترك انطباع لدي الضيوف بالكرم وحسن الضيافة.

قال المحافظ إن مدينة السلام تقع في بؤرة اهتمام رئيس الجمهورية ودائماً ما يجد كل جديد خلال زياراته المتعاقبة وحضوره العديد من المؤتمرات العالمية التي تقام علي أرضها وهو ما يجعلنا نعمل جاهدين علي أن تصبح مدينة المؤتمرات الأولي عالمياً. ومن أحدث المشروعات الحديثة العملاقة طريق شرم الجديد وجامعة الملك سلمان ومضمار الهجن العالمي الذي يسهم في تطوير السياحة العربية والرياضية. فضلاً عن المطار المؤمن تماماً والذي خضع لتفتيش دولي دقيق من العديد من الدول.

يذكر أن المنتدي الأفريقي الأول لمكافحة الفساد تنظمه هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والعدل والجهاز المركزي للمحاسبات والنيابة العامة ووحدة مكافحة غسل الأموال وجهاز الكسب غير المشروع.

من المقرر أن يشارك في المنتدي وزراء العدل والداخلية ورؤساء هيئات مكافحة الفساد وأجهزة المحاسبات والكسب غير المشروع من 51 دولة أفريقية والهدف الرئيسي للمنتدي هو تشجيع الدول الأفريقية علي تبني سياسات واعتماد خطط عمل وبرامج تؤدي للقضاء علي الفساد وتحقيق الترابط المعرفي بين جميع أنحاء القارة حول مخاطر الفساد علي جهود التنمية والتحديث.

اعتمدت مديرية الصحة بالمحافظة علي وضع أماكن تمركز لسيارات الإسعاف في فنادق إقامة الضيوف وفي المطار وفي قاعة المؤتمرات بجانب تجهيز قاعة المؤتمرات بغرفة رعاية وعيادة داخلية مع توفير أطقم أطباء جاهزة للتدخل.

أكد الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم اعتماد خطة طبية علي أعلي مستوي ذات شقين الأول عبارة عن إخلاء طبي عن طريق دعم مدينة شرم الشيخ بعدد 30 سيارة إسعاف بالإضافة إلي 4 سيارات بطواقم من أطباء ومسعفين وممرضين.

يقود اللواء أحمد عقيل مدير أمن جنوب سيناء خططاً أمنية محكمة لضبط مداخل ومخارج المحافظة وتم تقسيمها لقطاعات يشرف عليها مجموعة من ضباط البحث والأمن العام والقوات النظامية
مقالات مشتركة