جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-06-13T16:58:12+02:00

الجيزة: الانتهاء من المرحلة الأولى من سوق زنين بسعة 118 محلاً وباكية قريباً

أ ش أ
أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه جارى إنهاء أعمال المرحلة الأولى من سوق زنين الحضاري الأول بحى بولاق الدكرور وذلك لنقل الباعة الجائلين إليه بدلًا من استغلالهم لحرم الطريق مما يسبب إعاقة الحركة المرورية، مشيدا بما تم تنفيذه من اعمال على أرض الواقع في السوق الجديد.

وقال المحافظ، إن سوق زنين يأتي ضمن خطة المحافظة في تطوير الاسواق العشوائية والغير الامنة حيث جاري الانتهاء من المرحلة الأولي وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويتكون من 118 محلاً وباكية مقسمة علي 74 محلًا و44 باكية و للقضاء علي العشوائيات .

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من نقل غرفة الكهرباء التي كانت متواجدة بمنتصف الشارع وجاري توصيل التيار الكهربائي للمحلات وسيتم البدء في اجراءات المرحلة الثانية بمجرد الانتهاء من المرحلة الاولي .

وأشار إلى أن المنطقة عانت من إهمال كبير حيث تعد هذه بداية لتطوير المنطقة بالكامل حيث تم توسعة الشارع ورصفه مما ساهم في تحقيق سيولة مرورية خاصة أن شارع زنين هو محور مروري رئيسي للوصول إلي الطريق الدائري بالإضافة إلى إنه تم توفير منطقة العاب للأطفال مؤمنة لتفريغ طاقتهم وسيتم تدعيمها بأعمدة إنارة حديثة . 

ووجه المحافظ رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بضرورة توفير صناديق للقمامة ورفع المخلفات والقمامة من المنطقة بصفة دورية لتظل المنطقة بصورة حضارية .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة بحي بولاق الدكرور رافقه اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، و أسامة السقعان رئيس حي بولاق و شفيق جلال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة .

مقالات مشتركة