البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-06-17T09:40:11+02:00

تفاصيل حفل أمم إفريقيا 2019

صوت الملايين

يشهد إستاد القاهرة بروفات يومية لحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية، حيث تتابع أجهزة الدولة الاستعدادات عن كثب، فى ظل الرغبة فى تنظيم بطولة تليق بحجم مصر.

 

وسوف يعتمد حفل الافتتاح على الإبهار فى فقراته الفنية التى تمزج بين حضارة إفريقيا والأهرامات والنيل وتستغرق مدته عشرين دقيقة.

 

الحفل سيبدأ فى الثامنة مساء، وبعدها ستترك الفرصة لتجهيز الملعب لمباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوى التى ستقام فى العاشرة مساء.

 

وسيقوم المطرب حكيم بالغناء فى حفل الافتتاح، إلى جانب أغنية أخرى لأحد المطربين الأفارقة.

 

وأعلنت اللجنة المسئولة عن حفل الافتتاح أنه سيتم الالتزام بالزمن المحدد للحفل، كما أكد اللواء على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة أن الترتيبات تسير على أكمل وجه بمتابعة قيادات الدولة، وأن استاد القاهرة يتزين فى أبهى صورة فى انتظار ضيوف مصر.

 

على جانب آخر، أكدت اللجنة المنظمة أن البطولة ستكون الأعلى إيرادات من البطولات السابقة.

 

وتقدر لجنة التسويق باللجنة المنظمة أن إيرادات مصر من البطولة ستتجاوز الخمسين مليون جنيه مصرى بشكل مباشر من التسويق الخاص بحقوق مصر، إلى جانب مليونى دولار من الاتحاد الإفريقى، يضاف لها نسبة مصر من إيرادات الكاف فى بيع حقوق الرعاية والبث التليفزيونى الفضائى التى تبلغ 20% من إيراد الكاف، وتكون بالدولار، مشيرا إلى أن ايراد مصر سيكون الأعلى، ومن المتوقع أن يتجاوز الـ250 مليون جنيه بشكل مبدئى.

 

وقد رصد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ما قيمته 23 مليونا و700 ألف دولار كمجموع جوائز لكل المنتخبات المشاركة بزيادة قدرها مليون و800 ألف دولار، مقارنة بقيمة الجوائز التى قدّمها فى الدورة الأخيرة التى جرت بالجابون 2017، وسينال الفائز باللقب الإفريقى مبلغ 4.5 مليون دولار بدلا من 4 ملايين، ويحصل الوصيف على 2.5 مليون بدلا من مليونى دولار، على أن ينال الفريقان اللذان يخرجان من الدور نصف النهائى مليونى دولار بدلاً من مليون ونصف المليون.

 

وتحصل المنتخبات التى تغادر من دور الثمانية على مليون دولار بدلا من 800 ألف، و700 ألف دولار للمنتخبات التى تخرج من دور الـ 16 بدلاً من 650 ألف دولار، بينما يحصل أصحاب المركز الثالث الذين سيغادرون المسابقة فى دور المجموعات على 600 ألف دولار بدلا من 575 ألف دولار، وينال أصحاب المركز الرابع والأخير فى دور المجموعات 500 ألف بدلا من 475 ألفا، وجدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة 24 فريقا لأول مرة.


مقالات مشتركة