البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-06-20T03:39:28+02:00

24 ساعة على ضربة البداية للمونديال الإفريقى

ضياء خضر

لم يتبق سوى 24 ساعة على انطلاق اولى مباريات بطوله كاس الامم الإفريقية التى تستضيفها مصر وتفتتح غدا بلقاء الفراعنة زيمبابوى فى المباراة التى تتطلع اليها الجماهير الكروية المصرية وتنتظرها بتلهف لترى انطلاقة الفراعنة فى المونديال الافريقى وقد شهد يوم امس ختام استعدادات المنتخبين لهذا اللقاء المرتقب كما تحدث المدير الفنى لكل منهما حول انطباعاته عن هذه المباراة واستعداده لها.

 

وقد تحدث المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر عن استعدادات الفراعنة لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأمم الافريقية، إلى جانب التطرق للحديث عن المواجهة الأولى أمام زيمبابوى فى المباراة الافتتاحية.

وخلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة قال أجيري: «بدأنا معسكر الاعداد فى السادس من يونيو الجاري، ليس لدينا أى مشكلة، لقد وصلنا لمرحلة جيدة جدا».

 

وأكد أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى مثل أى لاعب فى صفوف الفراعنة بالنسبة له، ويخوض تدريباته بكل قوة، موضحا أنه لا يفضل لاعب على حساب آخر داخل الفريق.

 

وأضاف: «منتخب زيمبابوى يستحق التواجد فى البطولة، هو منتخب قوية ومباراته معنا ستكون ذات أهمية كبيرة لأنها الأولى وضربة البداية فى البطولة وهذا يحملنا مسئولية كبيرة لكن رغم ذلك سنلعب بأسلوبنا المعتاد».. وتابع: «نحترم منتخب زيمبابوي، «الملقب بالمحاربين» وسنلعب بالشكل المطلوب من أجل الفوز».

 

وبسؤاله عن صعوبة باقى مواجهات المجموعة قال: «لا نفكر الآن إلا فى زيمبابوي، الأربعة منتخبات جميعها ستسعى للفوز والتأهل وهذا مفيد للجميع».

 

وواصل: «الوصول لهذه المرحلة شيء إيجابى لمنتخب مصر والفرص متساوية للجميع وكما قلت محمد صلاح مثل باقى اللاعبين وفرصه متساوية مع الجميع وهو أيضا لاعب مثالي».

 

وعن حارس مرمى المنتخب فى البطولة قال: «أعرف من هو الحارس ولكن لن أفصح عن اسمه فى الوقت الحالي».

 

وواصل: «أصعب شيء فى إعداد المنتخب المصرى كان هو عدم انتهاء الدورى وهذا وضع ضغوطا على اللاعبين وانضموا للمعسكر فى وقت ضيق للغاية».

 

وأكمل: «النقطة الوحيدة التى لم تكن فى صالحنا هى تأخر إنهاء البطولة، إلى جانب تأخر انضمام بعض اللاعبين مثل صلاح، لكن بعيدا عن هذا الاتحاد المصرى كان داعما كبيرا لنا».وأضاف: «نعلم تأثير كرة القدم على الشعب المصرى ونتمنى إسعاده، ونسعى مع اللاعبين لتحقيق الفوز باللقب الافريقي».وأشار إلى أنه استقر على التشكيل الذى يخوض به لقاء زيمبابوي
مقالات مشتركة