جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-06-23T10:51:38+02:00

وزارة المالية : لا تسويات باعتمادات موازنية في 30 يونيو

احمد حسين

أصدرت وزارة المالية كتابا دوريا جديدا، لضمان تحقيق الإيرادات المستهدفة وفق البرنامج الزمني المحدد خلال العام المالي، بما يحافظ على استقرار حركة التدفقات المالية للموازنة العامة للدولة.

 

وأكدت الوزارة – في بيان لها – ضرورة إضافة الإيرادات المحصلة بصورة مباشرة أولا بأول لحساب الإيرادات العامة للدولة، وفقا للتقسيمات الخاصة بـ “شجرة الحسابات”، وحظر إجراء أي تسويات في 30 يونيو تخص “اعتمادات موازنية” ونقلها لحساب الدائنين تحت التسوية بغرض استنفاد الأرصدة أو استخدامها في أغراض أخرى.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي للوقوف على المراكز المالية للجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والأجهزة المستقلة، ومن ثم المركز المالي للدولة بشكل سليم، وإظهار الحساب الختامي في 30 يونيو من كل عام بصورته الحقيقية.

 

وقال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية،إنه تم إلزام الجهاز الإداري للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والأجهزة المستقلة، بتنفيذ أحكام الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2015، والكتب الدورية الصادرة في ذات الشأن، واتخاذ الإجراءات المناسبة،والكفيلة بتسوية وتصفية أرصدة الحسابات الجارية المتراكمة المرحلة على مدار الأعوام المالية الماضية .


مقالات مشتركة