البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-06-24T09:14:10+02:00

رئيس قطاع المعاهد: 50 ألفا سجلوا في المرحلة الابتدائية الأزهرية

صوت الملايين

كشف علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وجود إقبال شديد من الأهالي وأولياء الأمور على التقديم لأبنائهم وبناتهم في مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي هذا العام.

أضاف خليل ، أنه تم فتح باب التقديم الإلكتروني للتقديم للتلاميذ، منوها أنه خلال خمسة أيام فقط تم استقبال ما يزيد عن خمسين ألف طلب على مستوى الجمهورية لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي.

وأشار إلى أن العام الماضي، استقبلت المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية 50 ألف تلميذ في السنة الأولى برياض الأطفال، و200 ألف في الصف الأول الإبتدائي.

وأوضح، أن العام الحالي متاح بالمعاهد الأزهرية في هذين الصفين، ما لا يقل عن 300 ألف مكان متاح في الصف الأول الإبتدائي و100 ألف في الصف الأول برياض الأطفال.

وفتح الأزهر الشريف باب التقديم الإلكتروني لتلاميذ المعاهد الأزهرية بمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

أوضح الأزهر أن سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال ما بين 4 سنوات إلى 5 سنوات و 11 شهرًا و 29 يومًا، وسن التقدم للمرحلة الابتدائية ما بين 6 سنوات إلى 9 سنوات.

أكد أن أي بيانات خاطئة فى التسجيل يعتبر هذا الطلب لاغيًا وليس للتلميذ ولا لولي الأمر الحق فى الالتحاق بالمعاهد الأزهرية؛ لذا يُرجى مراجعة البيانات بدقة قبل الضغط على زر الحفظ.


مقالات مشتركة