جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-06-26T14:55:22+02:00

مدبولي:الحكومة المصرية لديها خطة شاملة للإصلاح التشريعى

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مصر أصبح لديها نمو اقتصادى كبير بمقارنة بما حققته فى عام 2013، وهذا بالمقارنة بمعدل التضخم فى عام 2012، لافتًا إلى أن البنك الاوروبى أكد ان مصر استعادت مكانتها فى الاقليم الافريقي.

واضاف مدبولي، خلال كلمته في الدورة الـ22 للمنتدى الاقتصادي العربي الألماني، أن معدل البطالة قل فى مارس 2019 بحوالى 30% مقارنة بعام 2016، كما تم توفير فرص عمل للشباب ومن أهم المعدلات هو معدل البطالة مقارنة بالحجم السكانى.

وأكد أن الحكومة المصرية طبقت النموذج الاستيراتيجى لضمان استمرارية واستدامة الاستيراتيجية حتى 2030، مشيرًا إلى تخصيص الميزانية السنوية بالنيابة عن الحكومة المصرية.

وأردف أنه تم التخصيص المالى لمشروع تكافل وكرامة وصل إلى 18 مليار جنيه مصرى، موضحًا أن الحكومة المصرية لديها خطة شاملة ورقمية للإصلاح التشريعى، للخدمات الحكومية لتقابل خدمات المواطنين وسوق العمل.

وأعلن رئيس الوزراء عن حقبة شاملة من المشروعات تهدف إلى تعزيز المناخ لخلق المناخ المناسب لسوق العمل ومستقبل أفضل للمصريين ولجذب الاستثمار للقطاع الخاص والذى يعتمد على التكنولوجية والاستثمار فى البنية التحتية كمشروع قناة السويس.

مقالات مشتركة