البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-06-28T02:55:46+02:00

التموين : لا توجد تصريحات أو بيانات رسمية بشان تطبيق منظومة جديدة للخبز

احمد حسين

اكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يصدرعن الوزارة اي بيانات او تصريحات رسمية بشأن تطبيق منظومة جديدة للخبز، مشيراً الي انه في حالة القيام بذلك ستقوم الوزارة بالاعلان عنها فوراً ودون اي مواربة , خاصة وان الوزارة تسعي للحفاظ علي مقدرات الدعم ووصوله لمستحقيه .

 

الجدير بالذكر ان عدد من اصحاب المخابز والبقالين تداولوا خلال الايام الماضية عزم وزارة التموين تطبيق منظومة جديدة بداية من شهر يوليو المقبل، تتضمن زيادة قيمة الخبز في فارق النقاط الي 55 قرشاً بدلاً من 10 قروش وبالتالي زيادة حصة الفرد من النقاط لـ 82.5 جنيه يستطيع صرفها بداية من شهر اغسطس المقبل وذلك دون ذكر الاستفادة التي سيحصل عليها صاحب المخبز والبقال التمويني. وكذلك ثبات حصة الفرد الاساسية من الدقيق، والخبز عند 75 جنيهاً دون اي تغيير، وفي حالة عدم رغبة المواطن صرف حصته الاساسية من الدقيق اوالخبز او جزء منها، ستتحول قيمة هذه الحصة الي نقاط يستبدلها بسلع غذائية .

 

وفي سياق اخر كشف الوزارة عن حذف ما يقرب من 500 الف مواطن ووقف صرف السلع التموينية لهم ,، وهم الفئات المستهدفة بالحذف والتي تلقت رسائل عبر "بون صرف"، مكتوب به عبارة "البطاقة غير مستحقة للدعم"، وفقا لمحددات الاستبعاد  في مراحلها الثلاث التي بدأت تطبيقها منذ يناير الماضي وحتى الآن ، ضمن منظومة الاستهداف التي تتبناها الوزارة لتحقيق العدالة الاجتماعية في منظومة الدعم.

 

اوضحت أن من أكثر المحددات التي  كانت سببا في حذف ما يقرب من الاف من المواطنين هو امتلاك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى .

 

أضاف الوزارة  أن هناك  توقعات بتطبيق مرحله رابعة والإعلان عن  معايير ومحددات استبعاد جديده الفترة المقبلة تشمل  امتلاك عقارات ومعدل الاستهلاك للبنزين وحسابات البنوك.

 

تتضمن معايير المرحلة الثالثة أو الفئات المستهدفة بالحذف في تلك المرحلة وفقا لمعايير ومؤشرات العدالة الاجتماعية، وهي: (مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد)، ومتوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، وحيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، وضرائب 100 ألف جنيه فأكثر وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، وأكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، وسيارة موديل 2015 فأعلى.

 


مقالات مشتركة