البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-06-29T17:14:45+02:00

4 أسباب خطيرة تؤدي لإصابتك بالالتهاب الرئوي

عادة ما يكون سبب الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية الحاد هو الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، حيث لا تقتل المضادات الحيوية الفيروسات، لذلك فإن أغلب العلاجات التي نتناولها عند الإصابة بنزلات البرد تكون غير مفيد في معظم حالات التهاب الشعب الهوائية، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي.

والسبب الأكثر شيوعا لالتهاب الشعب الهوائية المزمن هو تدخين السجائر، وتلوث الهواء والغبار أو الغازات السامة في البيئة أو مكان العمل يمكن أن يسهم أيضًا في الحالة.

ويمكن أن تزيد الإصابة التهاب الشعب الهوائية الحاد بوجود العديد من العوامل، والتي تزيد من خطر التهاب الشعب الهوائية، وتشمل:

1- دخان السجائر:
ويعتبر الأشخاص الذين يدخنون أو الذين يعيشون مع مدخن هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية الحاد والتهاب الشعب الهوائية المزمن.

2- ضعف المناعة:
وقد ينجم هذا عن مرض حاد آخر، مثل البرد، أو عن حالة مزمنة تهدد جهاز المناعة لديك، حيث إن كبار السن والرضع والأطفال الصغار لديهم قابلية أكبر للإصابة به.

3- التعرض للمهيجات أثناء العمل:
يكون خطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية أكبر إذا كنت تعمل على التخلص من بعض مهيجات الرئة، مثل شعر الحيوانات، أو المنسوجات، أو تتعرض لأبخرة كيميائية.

4- ارتجاع المعدة:
وقد تتسبب نوبات الحرقة المتكررة في تهيج الحلق، وتجعلك أكثر عرضة لتطوير التهاب الشعب الهوائية.

مقالات مشتركة