جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-06-29T21:00:04+02:00

متحدث الرئاسة: مشاركة مصر في قمة العشرين جاءت لأهمية دورها المحوري بالمنطقة

أ ش أ

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليًا باليابان جاءت لأهمية دورها المحوري بالمنطقة وترأسها للاتحاد الافريقي.

وأضاف، أن قارة إفريقيا تتمتع بأهمية كبيرة حاليًا على المستوى العالمي سواء في إطار التعاون الثنائي أو متعدد الأطراف.

وأوضح أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة العشرين تستهدف شرح وجه وجهة النظر المصرية والإفريقية في الموضوعات المطرحة على جدول أعمال القمة الذي يتناول موضوعات حديثة تتعلق بالتكنولوجيا والتنمية المستدامة وتمكين المرأة وفرص الشباب.

وأشاد بالعلاقات المصرية اليابانية التي وصفها بالقديمة والتاريخية، مشيرًا إلى إرسال طوكيو بعثة لمصر في عهد محمد علي للاطلاع على التجربة المصرية الناجحة.

وتابع أن اليابان تسهم في عدد من المشروعات التنموية في مصر منها كبري السلام، مستشفى أبو الريش، فضلًا عن المتحف المصري الكبير الذي يعد باكورة التعاون بين البلدين في مجال الثقافة والآثار والسياحة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأول الخميس، إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين، في مدينة أوساكا اليابانية، وشارك أمس الجمعة، في الجلسة الافتتاحية للقمة تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الياباني، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.


مقالات مشتركة