جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-07-01T09:50:32+02:00

كوريا الجنوبية: افتتاح 18 مركزا لتدريب الجنود على تشغيل الطائرات بدون طيار

وكالات

قال الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، إنه افتتح 7 مراكز لتدريب الجنود على تشغيل الطائرات دون طيار في جميع أنحاء البلاد كجزء من الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الأمنية المتطورة بشكل أفضل من خلال تعظيم أحدث التقنيات.

 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية -وفقا لبيان الجيش الكوري – أنه تم إنشاء المراكز في وحدات الجيش- بما في ذلك قيادة الدفاع في العاصمة، وقيادة الحرب الخاصة- لتدريب الجنود المكلفين بالسيطرة على الطائرات بدون طيار والموكلة لهم مهام متنوعة مثل المراقبة والنقل.

 

ولفت الجيش إلى أن المراكز المجهزة بأجهزة محاكاة ووسائل مساعدات تدريبية أخرى ستقدم برامج مخصصة؛ وفقا للظروف الإقليمية التي تواجهها كل وحدة.

 

وتحت الضغط من أجل الإصلاح العسكري القائم على التكنولوجيا، أطلق الجيش أول مركز للطائرات بدون طيار في عام 2017، وأنشأ مركزا آخر في العام التالي، وفي عام 2020، من المقرر افتتاح 9 مراكز أخرى.

 

وأضاف الجيش أن ” 18 مركزا سوف تساعد على تدريب ألف جندي بالمهارات اللازمة لتشغيل الطائرات بدون طيار سنويا، ونعتزم توسيع هذه المنشآت تدريجيا”.

 

وفي عام 2018، أطلق الجيش أول كتيبة للطائرات دون طيار في البلاد تحت جناح الجيش الثالث ومقره في يونج سان، جنوب سول، بهدف تحسين قدراته التشغيلية التكتيكية من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات.


مقالات مشتركة