جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-07-01T11:34:34+02:00

الكشف على عيون 2204 مواطن بـ4 محافظات خلال يونيو

نجحت إحدى شركات الصناعات الدوائية ضمن جهودها لمحاربة العمى، بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير" للتنمية، في توقيع الكشف وفحص عيون 2204 مواطن في أربع محافظات تشمل نطاقات الجمهورية المختلفة، وتحويل 582 حالة لعمل نظارات طبية.

 

جاء ذلك في شهر يونيو من خلال القوافل التي تم تنظيمها في شمال مصر بمحافظة البحيرة وأقصى جنوب مصر بأسوان وفي محافظة الدقهلية بالوجهة البحري والفيوم شمال الصعيد، ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء.

 

وأكدت الشركة أن القوافل التي تجوب كل المحافظات والقرى والنجوع، وتشمل الوجه البحري والقبلي، تهدف إلى تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظات المختلفة .

 

ووصل عدد الحالات التي تم فحصها في البحيرة إلى 500 حالة، وتشخيص 61 حالة تحتاج إلى عمليات مختلفة، وصرف دواء لـ155 حالة، وتحويل 167 حالة لعمل نظارات طبية، كما تم فحص 560 حالة، في أسوان وتشخيص 85 حالة تحتاج إلى عمليات، وصرف أدوية لـ185 حالة، وتحويل 122 حالة لعمل نظارات طبية، كما فحصت قوافل «عنيك في عنينا» 640 حالة، في المنصورة، إلى جانب تشخيص 99 حالة في حاجة لإجراء عمليات مختلفة، وصرف أدوية لـ210 حالة، و وتحويل 175 حالة لعمل نظارات طبية، إلى جانب فحص 504 حالة، في قرية دار السلام بالفيوم، وتشخيص 57 حالة تحتاج إلى عمليات مختلفة، وصرف أدوية لـ185 حالة، وتحويل 118 حالة لعمل نظارات طبية.

 

وقال المشرف العام على مبادرة "عنيك في عنينا" د.أسامة عباس، إن قوافل المبادرة تنطلق أسبوعيا بالمحافظات للكشف عن أمراض العيون، وتتنوع اما بين قوافل للكشف وقوافل توزيع النظارات الطبية للحالات التي تم الكشف عليها مسبقاً، وأيضا قوافل لإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي ذلك من غير القادرين بالمجان بعد التأكد من استحقاقها.

 

وأكد أن الشركة تتكفل بالكشف وتوزيع العلاج، وإجراء العمليات الجراحية للحالات بالمجان إذا استدعت الحالة، بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير".

 

وأوضح أن العمليات تشمل إزالة مياه بيضاء، وحول، وظفرة، مؤكدا أن العمليات يتم إجراؤها بأكبر مستشفيات العيون بالمحافظات، وعلى مستوى عال من الدقة والكفاءة، وأن المبادرة مستمرة في إجراء العمليات الجراحية
مقالات مشتركة