البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-07-03T11:22:29+02:00

كوريا الجنوبية تتعهد باستغلال زخم اجتماع ترامب وكيم لتحسين العلاقات بين الكوريتين

صوت الملايين

تعهدت كوريا الجنوبية اليوم  باستغلال الزخم الناتج عن الاجتماع الأخير بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون؛ لدفع العلاقات المتوقفة بين الكوريتين إلى الأمام.

 

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية – في تقرير قدمته للبرلمان، وفق ما نقلته وكالة أنباء كوريا الجنوبية – إنها تسعى للتوصل إلى تدابير مبتكرة لتحسين العلاقات بين الكوريتين مع مواصلة الجهود لتنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها قادتهما العام الماضي.

 

وجاء في التقرير أن وزارة الوحدة ستعمل – بنشاط – للتأكد من أن يؤدي التطور الإيجابي الأخير في شبه الجزيرة الكورية الناشئ عن القمة الأخيرة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى تحسين العلاقات بين الكوريتين.

 

كانت وزارة الوحدة تشير إلى اجتماع ترامب وكيم في قرية الهدنة في بانمونجوم في المنطقة المنزوعة السلاح الأحد الماضي.

 

وأفادت وزارة الوحدة – في التقرير – بأنه على ما يبدو أن الشمال وافق على اقتراح اللحظة الأخيرة في محاولة لتسليط الضوء على الوضع السياسي لكيم داخل البلاد وخارجها وتبرير استئناف المفاوضات النووية، التي وصلت إلى طريق مسدود منذ فشل قمة هانوي بين الدولتين فبراير الماضي.

 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه يتوقع استئناف المفاوضات منتصف الشهر الجاري..


مقالات مشتركة