البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

  2019-07-13T15:12:35+02:00

حاول التخلص منها.. 5 أسباب تزيد استهلاك السيارة لـ البنزين

مع زيادة أسعار البنزين يحاول أصحاب السيارات ايجاد بدائل توفيرية لعدم تحمل نفقات زائدة على السيارة، وذلك باتباع خطوات لتوفير الاستهلاك أو تجنب بعض الأخطاء التي تزيد من استهلاك السيارة للبنزين.

نادي السيارات ADAC الألماني، أوضح في تقرير له أنه التجهيزات الإضافية بالسيارة مثل صندوق الأمتعة العلوي أو حامل الدراجة وغيرها، يعتبر وزنا زائدا يستهلك كمية أكبر من البنزين عند السير ومن ثم يمكن تجنبه.

وعلى نفس السياق، يجدر بسائقي السيارات عدم تحميل وزن زائد بالسيارة بحد أقصى 3 ركاب الى جانب السائق، حيث إن الوزن الزائد للركاب يزيد الاستهلاك.

وبالتالي فإن التخلص أيضا من كل الزوائد في شنطة السيارة مهم للغاية، مثل غطاء السيارة والمتعلقات الشخصية والإطارات القديمة وغيرها.

ومن النصائح الهامة لتوفير ابنزين أيضا، توخى الحذر من السير في الطرق غير الممهدة، حتى تساعد في توازن السيارة وعدم التحميل على موتور.

فحص إطارات السيارة بصفة دورية لضبطه وفقا للنسبة الطبيعية، حيث إن انخفاض نسبة الهواء في الإطار يكلف جهدا أكبر على الموتور وبالتالي يزيد استهلاك الوقود.



مقالات مشتركة