جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-07-13T15:33:56+02:00

«المالية» تطرح كميات إضافية من العملات «الفكة» تيسيرا على المواطنين

أ ش أ
أعلنت وزارة المالية أنها بادرت بطرح كميات إضافية من "الفكة" عبر مصلحة الخزانة العامة والبنوك العامة ومنافذ النيابات العامة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم السبت- أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توفير احتياجات المواطنين من العملات المعدنية المساعدة "الفكة"، التي تزايد الطلب عليها خلال الفترة الأخيرة بمواقف سيارات الأقاليم بالقاهرة والمحافظات.

وأكد رئيس مصلحة "سك العملة" حسام خضر أنه تتم تلبية كل احتياجات الجهات الحكومية من العملات المعدنية المساعدة عبر حصص شهرية مع مراعاة أوقات الذروة، مثل: المحافظات، ومترو الأنفاق، ووحدات المرور، وغيرها، ويتم أيضا توفير طلبات القطاع الخاص؛ مثل: السلاسل والمحلات التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية؛ وذلك تيسيرا على المواطنين بما يمكنهم من الاستفادة بالخدمات الحكومية وغيرها، وتسهيل عمليات البيع والشراء.

وأوضح أن مصلحة الخزانة العامة توزع شهريا 15 مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" على مستوى الجمهورية، تبلغ حصة هيئة مترو الأنفاق منها 250 ألف جنيه يوميا، لافتا إلى أن هناك منافذ بالديوان العام للمصلحة بالقاهرة لتوفير "الفكة" للمواطنين.

ومن جانبه، قال مستشار وزير المالية للشئون الهندسية شريف حازم "إن هناك احتياطيا من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" لدى مصلحة "سك العملة" يتم من خلاله تلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أنه يتم زيادة الطاقة الإنتاجية وتشغيل جميع ماكينات "سك العملة"، وإجراء الصيانة الدورية في المواعيد المحددة؛ بما يسهم في تشغيل كل خطوط الإنتاج بكفاءة عالية بطاقة إنتاجية تتجاوز مليون جنيه يوميا".

وأكد أن هناك تنسيقا دائما بين الوزارة والبنك المركزي؛ لتحديد الاحتياجات المستقبلية للأسواق وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصلحة طبقا للاحتياجات الفعلية.


مقالات مشتركة