البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2019-07-14T16:06:59+02:00

لتصحيح المفاهيم المغلوطة.. الأزهر يطلق الدورة الخامسة لأئمة ودعاة ليبيا

ايمان محمد
بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخامسة للأئمة ودعاة ليبيا، التى تعقدها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبالتعاون مع فرع المنظمة في ليبيا، لتأهيل عدد 47 متدربًا من الأئمة والدعاة الليبيين.

وتهدف الدورة التدريبية، لنشر الإسلام الوسطى المعتدل، وتأهيل أئمة لمواجهة الأفكار المتطرفة في أنحاء العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، وزير الأوقاف الأسبق، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن هذه الدورة تأتي استمرارًا لجهود المنظمة وفروعها في ليبيا للرد على ما يثار ضد الإسلام والمسلمين وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تروج لها التنظيمات المتطرفة في ليبيا.

وأشار إلى أن هذه الدورة لتوضيح الفكر الوسطى المعتدل الذي يرعى حرمة النفس وينبذ كل أشكال التعصب والتطرف، وتحث على حب الأوطان والتعاون والوحدة للوقوف ضد كافة أشكال هدم الدولة.

جدير بالذكر أن الدورة تعقد بمقر المنظمة بالقاهرة وتستمر لمدة أسبوعين، يحاضر بها مجموعة من كبار علماء الأزهر الشريف حول العلوم الإسلامية شاملة تفنيد الأفكار المتطرفة وترسيخ الوسطية، فضلًا عن تنمية المهارات الشخصية للداعية والإمام.

مقالات مشتركة