الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2019-07-14T16:14:24+02:00

رئيس البرلمان: قانون الجمعيات الأهلية الجديد لم يأت استجابة لأصوات الخارج

محمد اشرف
قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن عمل مشروع قانون جديد للجمعيات الأهلية لم يأت استجابة لأصوات فى الخارج، مؤكدا أننا في دولة قوية وقديمة ولها أكثر من 7 آلاف سنة، وكلمتها مسموعة ليست فى المنطقة وحدها بل العالم كله، متابعا: "لقد عادت مصر وبقوة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية وبالتالى تشريعاتها وقراراتها تابعة من متطلباتها الوطنية ولن تكون صدى لأى أصوات فى الخارج".

جاء ذلك بعد موافقة مجلس النواب برئاسة على عبد العال من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم ممارسة العمل الأهلى وآخر مماثل مقدم من النائبة ناجية هنرى.

وأشار عبد العال، إلى أن هناك مشروعات قانونية فى مجالس سابقة عدلت قوانين بعد 72 ساعة من إقرارها تنفيذا لقاعدة قانونية وهو استقرار المجتمع، موضحا أن مشروع القانون الحالى جاء من أجل استقرار المجتمع ايضا مناقشة ويهدف إلى تحسين العمل الأهلى، ويتفق مع المعايير والمتطلبات الدولية، وأضاف " لا يمكن لأي جهة أى ما كانت فى الخارج أن تملى على مصر فهى دولة قوية وهذا المجلس لا يأخذ أى إملاءات مهما كانت".

وتابع: "نحن أقرينا القانون السابق وهو لم يخرج عن المعايير وكشف الواقع أن هناك بعض النواقص والمجلس أيضا انطلاقا من مسئوليته الدستورية تصدى لها..كل الانتقادات التى ربما تكون وجهت له هنا فى الداخل والخارج كانت هناك آراء تنتقد بعض الجوانب، وقد أقر المجلس بعض القوانين وأجرى عليها تعديلات ولم يتكلم أحد، لذا أربا بأى نائب أن يرد فى حديثه أنه استجابة لأصوات فى الخارج لتعديل القانون الحالى بل نحن دولة قوية وقديمة ولها أكثر من 7 آلاف سنة.. نحن فى المرحلة الانتقالية لم نستجب لأي أصوات من الخارج ما بالك الآن ونحن مستقرون".

مقالات مشتركة