جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-07-15T09:31:58+02:00

"الوجهة مصر 2030" ..مبادرة لشباب المحافظات الحدودية لتنية الوعى السياسى

صوت الملايين

قامت وزارة الشباب والرياضة بإطلاق مبادرة "الوجهة مصر 2030" بمحافظة مطروح بمشاركة 1000 شاب من أبناء محافظة مطروح، وتضمنت المبادرة تنفيذ سباق رياضي طوله 1,5 كم، بالإضافة إلى ندوات توعوية في مجال الصحة والحقوق الإنجابية، وتنفيذ جداريات فنية بمدينة مرسي مطروح من خلال خمس جداريات تقام في خمس محافظات مختلفة. وقد انطلقت المبادرة من أمام كلية التربية الرياضية بنين بجامعة مطروح حتى النادي الاجتماعي على كورنيش المدينة.

 

جاء ذلك في إطار حرص استراتيجية وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بأبناء المحافظات الحدودية المصرية، وتنمية الانتماء الوطني والوعي السياسي لديهم، وحمايتهم من الإرهاب والتطرف الفكري من خلال مجموعة البرامج التثقيفية والترفيهية والرياضية التي تساعد على دمج وتنمية هؤلاء الشباب مجتمعياً وسياسياً ورياضياً.

 

أكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ برامج وأنشطة تستهدف تنمية أبناء المحافظات الحدودية يأتي استجابةً لتوجهات القيادة السياسية العليا، وحرصاً من الحكومة المصرية على تحقيق متطلبات الأمن القومي المصري الذي لا ينفصل عن تأمين وتوعية وحماية المحافظات الحدودية وشبابها.

 

 

 

يُذكر أن المبادرة وما تضمنته من فقرات تثقيفية ورياضية وفنية جاء بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وكل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومحافظة مطروح، ومؤسسة اتجاه، وبدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.


مقالات مشتركة