جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-07-17T11:25:29+02:00

الصحة: فحص 59 ألفًا و455 وافداً من غير المصريين حتى الآن بمبادرة “100 مليون صحة”

أ ش أ

 

 

 

 

 

 

 

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إنه تم الانتهاء من فحص 59 ألفًا و455 وافداً من غير المصريين المقيمين حتى الآن، وذلك منذ بدء المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) لفحص وعلاج اللاجئين والأجانب من فيروس (سي)، والتي سوف تستمر حتى سبتمبر القادم.

 

وأضافت زايد – في بيان للوزارة – أن المبادرة تستهدف مسح الوافدين من الأطفال من سن 12 إلى 18 عامًا، والكبار من عمر 18 عامًا دون حد أقصى للعمر، وذلك بـ309 نقاط مسح موزعة على محافظات الجمهورية، مؤكدة تحويل المصابين إلى وحدات الفيروسات الكبدية؛ لتلقي العلاج بالمجان.

 

وأوضحت أن أكثر الجنسيات التي ترددت على نقاط المسح هم: السوريون، يليهم الفلسطينيون ثم السودانيون، مشيرة إلى أن إجراء اختبارات المسح وصرف العلاج تتم بالمجان لجميع الوافدين على أرض مصر بالتساوي مع المصريين؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادرة في هذا الشأن.

 

ونوهت بأن هناك 41 نقطة مسح في المنافذ البرية والجوية والبحرية وذلك حتى نهاية العام الحالي؛ حرصًا على مسح كافة المواطنين ، لافتة إلى أنه يمكن للمواطنين التعرف على أقرب نقطة مسح من خلال الاتصال بالخط الساخن (15335)، أو الدخول على الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg والذي يتضمن أماكن ومراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية.


مقالات مشتركة