جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-07-19T08:40:08+02:00

نقابة الصحفيين تحصل على ٦٠ تأشيرة حج فردى.. وقواعد جديدة للحصول عليها

بهاء حسين

صرح حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين للنشاط، أن السفارة السعودية منحت النقابة ٦٠ تأشيرة مجانية، وذلك بعد خفض نسبة ما تحصل عليه السفارة من تأشيرات لهذا العام عن السنوات السابقة وتخفيضها على جميع الجهات الأخرى.

 

وأوضح الزناتى، أن السلطات السعودية وضعت قواعد جديدة للحصول على تأشيرات الحج الفردية مختلفة عن السنوات الماضية ، وتقوم النقابة بمتابعتها بالتواصل مع الزملاء للحصول على التأشيرات.

 

وقال الزناتى، إنه سيتم إختيار الزملاء بترتيب الأسماء التى فازت بالقرعة العلنية  التى أجريت  فى يوم الخميس  ٣٠  مايو الماضى  وفى حالة إعتذار أي زميل أو عدم تسليمه جواز سفره للنقابة سيتم تصعيد الزملاء من الكشف وفقا لترتيبه فى نتيجة القرعة.

 

وطالب الزناتي، الزملاء الذين فازوا بتأشيرات الحج الممنوحة من السفارة تسليم أصل جواز السفر وصورة شخصية بخلفية بيضاء للنقابة بعد غد السبت الموافق ٢٠ يوليو ، فى أولى خطوات الإجراءات للحصول عليها ويعتبر الزميل متنازلاً عن فرصته فى حالة عدم تقديمهما حتى يوم الأحد نظراً لضيق الوقت.

 

واكد الزناتى، أنه رغم التعليمات التى كانت قد صدرت بتخصيص التأشيرات للصحفيين فقط، نجح نقيب الصحفيين ضياء رشوان  فى الحصول على  إمكانية تنازل الزميل الصحفى للتأشيرة للأب أو الأم فقط ، بعد تواصله مع السفير السعودي أسامة نقلى.

 

وعن خطوات وشروط  الحصول على تأشيرة الحج،  أشار الزناتى  إلى أن المطلوب من كل زميل  هو

 

-جواز سفر إلكترونى صالح لمدة(6 أشهر على الأقل) غير مثقوب فى الصفحة الرئيسية.

- صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس (3×4).

- شهادة تطعيمات الحج من مكتب الصحة.

 

ولفت إلى أنه يتم إدخال بيانات جوازات السفر على النت ويقوم بها مندوب النقابة، ثم تقوم النقابة بتسليم كشف بالأسماء، وصور جوازات السفر وأرقام طلبات الحج للسفارة، وبعد إعتماد السفارة للأسماء يتم سداد مايعادل (2500ريال سعودى) تشمل خدمات المطوف فقط وذلك بمقر شركة طيران ناس وعنوانها (3 شارع ابن كثير (سويس تاور) كورنيش النيل – الدقى –الجيزة).

 

وأشار، إلى أنه لمن يرغب توفر السفارة السعودية برامج للإقامة والمشاعر- بدون تذاكر طيران- يمكن للزميل الاختيار من بينها وذلك عبر شركة (الفهد الهندى) ومقرها  شارع أبن كثير متفرع من شارع مراد أمام مديرية أمن الجيزة.


مقالات مشتركة