جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-07-19T10:19:05+02:00

البورصة المصرية توقع مذكرة تفاهم لنشر الثقافة المالية للأجيال الجديدة

هند علم الدين

وقعت البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الخاصة لنشر ودعم الثقافة المالية والاستثمار وأوجه الادخار المختلفة لدى الأجيال الجديدة، وذلك عبر كلية جديدة يتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية.

 

ومن المتوقع أن تدعم مذكرة التفاهم جهود مصر الرامية لتحقيق رؤية 2030، التي تستهدف تحقيق أعلى معدلات الكفاءة في تطبيق أساليب ونظم التعليم التفاعلي لتأهيل الشباب للعمل بما يتوافق مع أحدث آليات سوق العمل في مصر وخارجها.

 

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية إن توقيع مذكرة التفاهم ستدعم جهود البورصة الرامية إلى رفع مستويات معرفة المجتمع وبالأخص الأجيال الجديدة خريجي طلبة الجامعات بأساسيات الاستثمار والادخار في البورصة ونشر الثقافة المالية.

 

وأكد على أن لأسواق المال دورًا كبيرًا في تدعيم خطط الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مساعدة الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية في الوصول إلى التمويل اللازم لزيادة حجم أعمالها ومن ثم توفير وظائف جديدة وزيادة القدرات الإنتاجية للبلاد.

 

وأشار رئيس البورصة، إلى أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل مشتركة لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف المذكرة والتنسيق ومتابعة التنفيذ طوال مدة سريانها والتي تستمر لمدة لثلاث سنوات.

 

وأضاف فريد، أن إدارة البورصة تعمل مع كافة الأطراف لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية على نحو يسهم في زيادة تنافسية سوق مصر المالي كونه أداة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.


مقالات مشتركة