البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-07-21T06:24:49+02:00

الشباب والرياضة تنهى استعدادتها لاطلاق "أوسكار الابداع الافريقى"

هند علم الدين

انتهت  وزارة الشباب والرياضة من كافة الاستعدادات لإطلاق أوسكار الإبداع الافريقي، والذي تنظمه الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بمشاركة الشباب المبدع من دول القارة الافريقية ، تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ، وفي اطار اسوان عاصمة الشباب الافريقي، وذلك خلال الفترة من ١-١٠ سبتمبر ٢٠١٩.

 

ويهدف أوسكار الإبداع الافريقي إلي استثمار طاقات وإبداعات الشباب الافريقي من مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد الافريقي، وابراز المواهب الشبابية في مختلف المجالات وتشجيعها، وتوطيد العلاقات بين الدول الافريقية من خلال الشباب والفنون باعتبارها أسرع وسيلة للتواصل والتقارب بين الشعوب.

 

كما يهدف الأوسكار الي اثراء روح التنافس بين الشباب الافريقي في مجالات الإبداع المختلفة، والاهتمام بتفعيل الانشطة الفنية والثقافية لدي شباب الدول الافريقية.

 

ويتنافس الشباب الافريقي خلال فعاليات الأوسكار في مجالات الأفلام القصيرة، وأفلام الانيميشن، والموسيقى والغناء، والعزف الفردي، والتصوير الفوتوغرافي، التصوير والرسم، وأعمال  الكاريكاتير، بالاضافة إلى الأشغال الفنية ، وتشمل لجان تحكيم مجالات الأوسكار  كوكبة من المتخصصين والأساتذة والخبراء في مجالات السابقة.


مقالات مشتركة