جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-07-24T12:08:52+02:00

يعقد بالعاصمة الإدارية.. كل ما تريد معرفته عن المؤتمر الوطني السابع للشباب

احمد حسين

تنطلق فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور 1500 شاب يمثلون كافة فئات الشباب المصري في يومي 30، و31 يوليو الجاري.

 

ويحضر المؤتمر عددًا من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقي، وكبار رجال الدولة.

 

ويستمر التسجيل لحضور المؤتمر بدءًا من 19 حتى 25 يوليو الجاري عبر الموقع الإلكتروني (egyouth.com).

 

أجندة المؤتمر في نسخته السابعة تناقش قضايا وطنية عدة منها: إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والموازنة العامة لعام 2019/2020، بالإضافة للإصلاحات الإدارية التي تهدف لتحسين المؤشرات الاقتصاد الكلية (التحول الرقمي – التسويق الحكومي ).

 

وتتضمن أجندة المؤتمر كذلك مناقشة؛ المشروعات القومية وانعكاسها على الاقتصاد المصري وحياة المواطن بصفة عامة، والإجراءات الحمائية التي تتبعها الدولة مع المواطن المصري الأكثر احتياجًا من خلال مبادرة "حياة كريمة"، وكذلك الموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية و انعكاساته على الوضع الداخلي.

 

وتناقش الموضوعات سالفة الذكر خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية، حيث يحاكي الشباب المصري السلطة التنفيذية والتشريعية وفي وجود تمثيل للشارع والأحزاب المصرية.

 

خلال المؤتمر، يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي، والذي يعد أحد توصيات منتدى شباب العالم 2019 الهادف لاستكمال نجاح التجربة المصرية الرائدة في تأهيل وتمكين الشباب المصري ليشمل شباب القارة الإفريقية.

 

ويمثل الدارسون في الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي 29 دولة إفريقية بحضور سفراء دول الاتحاد الإفريقي.

 

يشهد المؤتمر كذلك أول مؤتمر لمبادرة "حياة كريمة" لعرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصري، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرة وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة بالمشاركة في تنفيذ المبادرة.

 

ويختتم المؤتمر فعالياته بجلسة "اسأل الرئيس"، بتوجيه المواطنين والمشاركين أسئلة للرئيس عبدالفتاح السيسي حول جميع الموضوعات المتعلقة بالشأن المصري.

 

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الوطني انطلق في أكتوبر 2016 بمدينة شرم الشيخ جنوبي سيناء، وساهم في خروج العديد من التوصيات؛ كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم.


مقالات مشتركة