البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-07-30T17:11:04+02:00

احترس قبل تشغيلها ..تعرف على مخاطر المروحة والتكييف

يعرض العديد من الاشخاص حياتهم الصحية للخطر عندما يقومون بتشغيل المروحة والتكييف على درجة حرارة عالية ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء تعرف على المخاطر الصحية للمروحة والتكيف .

أوضح الدكتور المغربي " الطيب أحمد ابن سالم " طبيب العلاج الطبيعي؛ أبرز المخاطر التي تتعرض لها عند النوم أمام المروحة:

- مع تكاثر العرق والنوم امام المروحة يتعرض الأشخاص لنزلات البرد بجانب آلام العظام وأحيانا آلام الكتف والرقبة وتقلص فى العضلات تمنع الإنسان من الحركة بشكل طبيعي ،لعدد من الساعات وأحيانا تصل إلى أيام .

- عند دوران المروحة، تنثر معها الغبار في الغرفة، خاصة إذا كانت ألواح المروحة غير نظيفة ومعبأة بالتراب المتراكم عليها، فتنشر هذه الأتربة في أنحاء الغرفة، وهو أمر خطير بالنسبة لمرضى الحساسية.

- يتعرض العديد من الأشخاص لجفاف الجلد بسبب النوم أمام المروحة ، حيث تجردك المروحة من رطوبة الجسم نتيجة تركيز الهواء عليك بشكل دائم لفترة طويلة، وهو أمر خطير بالجلد والبشرة .

- تتعرض فقرات العمود الفقرى أحيانا من النوم أمام التكييف إلى الشد العضلي وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي مع الحاجة للخمول والإرهاق.

مقالات مشتركة