جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2019-07-31T13:51:41+02:00

فيسبوك يسعى لقراءة أفكارك عبر نظارة جديدة

صوت الملايين

 

طور مجموعة من الباحثين بجامعة كاليفورنيا، بالتعاون مع قطاع التقنيات الافتراضية بفيسبوك Facebook Reality Lab، مجموعة من الأساليب المبتكرة لإتاحة الكتابة بواسطة مجرد التفكير.

 

وكانت أبرز الأساليب التي تم تجربتها هي استخدام تقنيات نظارات الواقع المعزز المتاحة في الأسواق لتطوير نظارة AR تتيح قياس نسبة الأكسجين داخل مخ المرضى، ممن يحتاجون لجراحات في المخ، بحيث من خلال ذلك يمكن قياس النشاط العقلي ورصد الإشارات الكهربائية داخل المخ، دون الحاجة إلى الاستعانة بتثبيت أقطاب كهربائية أو مستشعرات داخل المخ، حفاظًا على خصوصية أجسامهم وعدم تعريضهم للخطر.

 

وأشار المتحدث باسم فيسبوك أن التصميم مازال يحتاج المزيد من التطوير ليكون مناسبًا لتقديمه للأسواق وذلك سيكون من خلال دخوله في المزيد من عمليات التحديث والتطوير المستمر.

 

كما أضاف أن عملية قياس نسبة الأكسجين في مخ قد لا تكون كافية لرصد الإشارات العصبية التي يمكن ترجمتها لجملة كاملة، ولكن يمكن استخدامها لترجمتها إلى أوامر في صورة كلمة واحدة، وبالتالي سيسهل ذلك التحكم الكامل في البيئات التي يستمتع بها المستخدم خلال ارتدائه لنظارات الواقع المعزز والافتراضي.

 

وكان مدير قطاع التقنيات الافتراضية بفيسبوك، مايكل أباراش، قد صرح في 2017 بأن وصول نظارة فيسبوك للواقع المعزز قد تستغرق من 5 إلى 10 سنوات إلى الأسواق.


مقالات مشتركة