جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-08-03T09:16:58+02:00

1461 عملية جراحية.. حصاد الشهر الأول لإطلاق التأمين الصحي الشامل ( تجريبيًا )

صوت الملايين

شهد الشهر الأول لإطلاق التشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، إقبالا شديدا من المواطنين على التسجيل من خلال 22 وحدة ومركز صحة أسرة بجميع أنحاء المحافظة.

 

وبلغ عدد الأسر الذين قاموا بالتسجيل وفتح الملف العائلي الخاص بأسرهم خلال الشهر الأول من التشغيل التجريبي 77846 ملفا ما يعادل 260966 مواطنا وهو يمثل حوالي 28.3% من المستهدف تسجيلهم بالمحافظة 920 ألف مواطن.

 

ويتم التسجيل في المنظومة من خلال التوجه لأقرب وحدة أو مركز صحة أسرة ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال "أو صور منهما" لتسجيل البيانات الخاصة بالأسرة وفتح الملف العائلي، ثم يتم الفحص الطبي الشامل بالمجان لجميع أفراد الأسرة لتكملة البيانات الطبية الخاصة بهم.

 

 أما عدد العمليات الجراحية التي تم إنجازها خلال الشهر الأول من التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد؛ فتمكنت منظومة التأمين الصحي الشامل من إجراء 1461 عملية جراحية في 7 مستشفيات تم ضمهم للمرحلة الأولى لتطبيق التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، شملت مستشفى السلام بورسعيد، ومستشفى الرمد التخصصي، ومستشفى النصر التخصصي للأطفال، ومستشفى التضامن، ومستشفى الحياة بورفؤاد، ومستشفى النساء الزهور.

 

 

 

وتشمل العمليات الجراحية التي تم إجراؤها لأول مرة عمليات زراعة القرنية و10 جفون وعمليتين مياه زرقاء، وعمليتين زراعة قوقعة بمستشفى النصر التخصصي للأطفال و11 عملية قسطرة قلب بوحدة د. مجدي يعقوب بالمستشفى.


مقالات مشتركة