جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-08-07T10:50:31+02:00

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة

أ ش أ

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الأربعاء افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، الذي يعد الأكبر والأضخم على مستوى الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

 

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

بدأت مراسم الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ خالد الجارحي.

 

وقال مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء مصطفى أمين إنه، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسعى جهاز الخدمة الوطنية إلى أن تساهم شركاته في تنفيذ المشروعات الانتاجية في العديد من المجالات التي تتمشى وتدعم خطط التنمية الشاملة في مصر، حيث تقوم شركات الجهاز بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى سواء المتعلقة بالأمن الغذائي بصوره المختلفة كاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية والزراعات المحمية في الصوبات الزراعية ومشروعات تنمية الثورة الحيوانية والثروة السمكية والداجنة وبعض الصناعات الغذائية المكملة لها .

 

وأضاف مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية – في كلمة خلال افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة – أن شركات الجهاز قامت بإنشاء مجمعات للصناعات الثقيلة والمتخصصة كالأسمنت والرخام وحديد التسليح، وتنفيذ المشروعات الخاصة بتعظيم العائد والاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية المتاحة في مصر بالإضافة إلى ما تقدمه بعض شركات الجهاز من خدمات نوعية أخرى متخصصة.

 

وأشار إلى أنه من بين المشروعات الكبرى – التي نفذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية – إنشاء المجمعات الصناعية المتكاملة في مجال إنتاج الأسمدة المتنوعة والكيماويات؛ لما لها من أهمية بالغة في تنفيذ المشروعات الزراعية على كافة المستويات، وكذلك للعديد من المشروعات الصناعية، بالإضافة إلى أهمية بعض منتجاتها لكثير من متطلبات الإعاشة اليومية ..


مقالات مشتركة