جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-08-15T10:54:33+02:00

التعليم العالى : بدء التشغيل التجريبي لتطبيق ادرس في مصر على المحمول

احمد حسين

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار, إنه تم بدء التشغيل التجريبي لتطبيق (ادرس في مصر) على الهاتف الذكي, ويتضمن بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي في مصر والمعترف بها من قبل الوزارة.

 

وأضاف عبد الغفار أن هذا التطبيق يأتي في ظل التوجه نحو تقديم خدمة تعليمية متميزة تدعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية وخاصة في المرحلة الانتقالية من المرحلة الثانوية إلى التعليم الجامعي.

 

وأوضح أن التطبيق يهدف إلى تقديم جميع المعلومات للطالب وولي الأمر وأي طالب للخدمة من خلال تطبيق بسيط وسهل الاستخدام على الهاتف المحمول, حيث يساعد الطلبة وأولياء الأمور في معرفة الجهات التعليمية والتخصصات التي يمكن الالتحاق بها وبيانات التواصل معها, بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

 

وأكد أن إطلاق هذا التطبيق يأتي ضمن سعي الدولة والوزارة نحو التحول الرقمي, واستخدام التكنولوجيات الحديثة في تقديم الخدمات المختلفة, لافتkا إلى أن التطبيق يسهم بشكل مباشر في محاربة الكيانات الوهمية التي تدعي تابعيتها لوزارة التعليم العالي. وأشار إلى أن التطبيق يساعد أيضkا الطلبة الوافدين والراغبين في الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم في التعرف على المؤسسات التعليمية في مصر, كما يوضح مجالات التخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي.

 

ولفت إلى أن التطبيق يتسم بسهولة الاستخدام, ويعمل النظام على نظامي أندرويد وآيفون, كما أنه ثنائي اللغة (عربي/ إنجليزي), وكذلك يتم استضافة التطبيقات على السحابة الإلكترونية , بالإضافة إلى أنه يمكن البحث من خلاله بسهولة وباستخدام محددات بحث مختلفة, فضلاعن ارتباطه مع نظام التنسيق بمراحله المختلفة, وكذلك الارتباط مع بوابة الوافدين, ونظام التقديم والقبول بالجامعات الخاصة.

ونوه وزير التعليم العالي بأنه يضم العديد من الصور والفيديوهات التوضيحية لشرح عمليات التسجيل والقبول وخطوات التنسيق.


مقالات مشتركة