جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-08-16T08:43:53+02:00

مفاجأة فى أسعار الحديد والأسمنت بالأسواق

محمود سعيد

استقرت أسعار الحديد فى الأسواق بعد ارتفاعها مؤخرا ارتفاعا يتراوح ما بين 180 جنيها و 250 جنيها فى الطن وذلك بعد فرض رسوم على واردات حديد التسليح والبيليت، اليوم الجمعة 16-8-2019.

 

 

قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الحديد والأسمنت مستقرة فى الأسواق حتى نهاية عام 2019، مرجعا ذلك بسبب فائض الإنتاج، إضافة إلى حركة الركود التى تشهدها أسواق مواد البناء، مما يستلزم بالضرورة استقرار أسعار مواد البناء فى الأسواق.

 

 

 

شهد الحديد موجة من الانخفاضات المتتالية خلال الفترة الماضية، حيث انخفض الحديد انخفاضا يتراوح ما بين 200 إلى 600 جنيه للطن، وذلك بسبب تراجع أسعار خام البيليت عالميا، حيث وصل سعره إلى 410 دولارات للطن، إضافة إلى أنه ارتفع مؤخرا بنحو 7 دولارات للطن فقط، ثم استقر أخيرا وليس آخرا.

 

 

 

استقرت أسعار الأسمنت الأسود  فى الأسواق بعد انخفاضها مؤخرا انخفاضا يتراوح ما بين 10 إلى 60 جنيها فى الطن، وكان وقتها  الانخفاض سيد الموقف بالنسبة لأسعار الأسمنت فى هذه الفترة، كما استقرت أيضا أسعار الأسمنت المقاوم بعد انخفاضها مؤخرا انخفاضا يتراوح ما بين 10 إلى 50 جنيها فى الطن، إضافة إلى أن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى، كما استقرت أيضا أسعار الجبس مؤخرا، وذلك بحسب عمليات العرض والطلب، إضافة إلى مصاريف النقل.


مقالات مشتركة