البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-08-23T10:53:25+02:00

كوريا الشمالية: مستعدون للحوار أو المواجهة مع أمريكا

وكالات

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن وزير الخارجية ري يونغ هو قوله اليوم الجمعة، إن “بيونغ يانغ مستعدة لكل من الحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة”، محذراً واشنطن من الحسابات الخاطئة المتمثلة في استمرار فرض العقوبات.

 

والمحادثات على مستوى فرق العمل بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية متوقفة منذ فشل قمة ثانية عقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في فبراير الماضي بفيتنام، والتقى ترامب وكيم مرة أخرى في يونيو الماضي عند الحدود بين الكوريتين واتفقا على استئناف المفاوضات، لكن ذلك لم يحدث بعد.

 

وقال ري “إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تحلم بتحقيق كل شيء من خلال العقوبات، فإنه يجب علينا إما أن نتركها تواصل الحلم أو نعمل على تبديده”، وأضاف “نحن مستعدون لكل من الحوار والمواجهة، إذا حاولت الولايات المتحدة مواجهتنا بالعقوبات وعدم التخلي عن وضع المواجهة فسيكون ذلك سوء تقدير منها”.

 

واتهم الوزير الكوري الشمالي أيضاً وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بإلقاء “ظلال قاتمة” على المحادثات بين أمريكا وكوريا الشمالية قائلاً إن “بومبيو يولي طموحاته السياسية أهمية على السياسة الخارجية الحالية لبلاده”.

 

وتأتي تصريحاته رداً على تصريحات أدلى بها بومبيو هذا الأسبوع قال فيها إنه إذا لم تنزع كوريا الشمالية سلاحها النووي فإن الولايات المتحدة ستبقي على أقوى عقوبات في التاريخ، بينما تحاول إقناع كوريا الشمالية بأن نزع السلاح هو الطريق الصحيح.

 

وكان المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية ستيفن بيجن الذي يقود المحادثات معها على مستوى فرق العمل، قد وصل إلى سيؤول يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة المحادثات، وتوقع نائب مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي كيم هيون-تشونغ، استئناف محادثات نزع السلاح النووي بين أمريكا وكوريا الشمالية قريباً وذلك بعد اجتماعه مع بيجن أمس الخميس
مقالات مشتركة