جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-08-25T13:11:59+02:00

إزالة عائمة سياحية مخالفة بالزمالك

غادة هشام

قامت وزارة الموارد المائية والري متمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه والإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل للقاهرة الكبرى بتنفيذ قرار الإزالة رقم ٢٧٠ لسنة ٢٠١٨.

 

وتجدر الاشارة الى ان ذلك القرار قد صدر منذ ما يزيد عن عام ونصف ضد العائمة السياحية " نايل ڤيو " لرسوها المخالف بمرسى بجزيرة الزمالك وقامت الإدارة في حينه بمحاولة تنفيذ القرار الا أن المخالف قام برفع دعوى بالقضاء الإداري لإلغاء قرار الإزالة وتم رفض الدعوى.

 

وقام المخالف لجأ لعمل استشكال على الحكم وتم رفضه أيضا وقام بتغيير اسم العائمة من " نايل ڤيو" الى " مس ايزادورا " بالرخص الملاحية ظناً منه ان بذلك سيلغى القرار نظرا لعدم وجود العائمة وإصدار قرار اخر للعائمة بالاسم الجديد وذلك تهرباً من تنفيذ القرار.

 

إلا أنه صدر حكم المحكمة برفض الاستشكال مع إزالة أية عائمة على المرسى بالموقع المذكور أياً كانت في ٢٣ / ٢ / ٢٠١٩ وبناءاً على ما سبق فقد اصبح قرار الإزالة واجب النفاذ.

 

وجدير بالذكر أن الإدارة حاولت تنفيذ القرار اكثر من أربعة مرات بعد التنسيق مع شرطة المسطحات وشرطة السياحة إلا أن المخالف دأب على المماطلة ووضع العراقيل لتعطيل التنفيذ وإشغال العائمة بالنزلاء رغم غلقها بمعرفة شرطة السياحة.

 

وتم تحديد صباح يوم الخميس ٢٢ / ٨ / ٢٠١٨ بمعرفة شرطتي السياحة والمسطحات موعدا لتنفيذ القرار وتوجه مهندسو الإدارة بالمعدات اللازمة والعمالة اللازمة لتنفيذ القرار.

 

وتؤكد وزارة الموارد المائية والرى الى انه لا تهاون مع اى من المخالفين وسيتم مواجهه كل من يتعدى على نهر النيل بكل حزم.


مقالات مشتركة