البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-09-05T13:01:29+02:00

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نبيلة عبيد في دورته القادمة

رويترز

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تكريم الممثلة نبيلة عبيد بإطلاق اسمها على دورته الخامسة والثلاثين التي تقام شهر أكتوبر المقبل.

 

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن هذا التكريم يأتي ”تقديرا لمشوارها الفني الثري“.

 

ودأب المهرجان في السنوات القليلة الماضية على إطلاق اسم أحد كبار الفنانين على كل دورة. وحملت الدورات السابقة أسماء نور الشريف ومحمود ياسين وحسين فهمي ويسرا ونادية لطفي.

 

وقد بدأت نبيلة عبيد (74 عاما) مشوارها الفني في مطلع الستينات وقدمت على مدى أكثر من خمسة عقود عشرات الأفلام السينمائية وبعض المسلسلات التلفزيونية وعددا محدودا من المسرحيات.

 

ونقل البيان عن الفنانة المكرمة قولها إنها تحمل ذكريات لا تنسى مع مهرجان الإسكندرية الذي حصلت منه على أول جائزة في حياتها كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (ولا يزال التحقيق مستمرا) والتي منحتها ثقة بالنفس وساعدتها لاحقا على رسم ملامح مشوارها الفني.

 

وأضافت أن إطلاق اسمها على الدورة القادمة للمهرجان ”يعد تكريما كبيرا يضاف إلى انجازات مشوارها الفني“ ،مشيرة إلى أنها تتوق للحظة الوقوف على المسرح والاحتفال مع جمهور الإسكندرية بحصاد رحلة عطائها.

 

وتقام الدورة الخامسة والثلاثون من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الفترة من الثامن إلى الثالث عشر من أكتوبر المقبل.


مقالات مشتركة