جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-09-07T08:39:20+02:00

١٠ خطوات للتقدم لـ امتحانات أبنائنا في الخارج 2020

بهاء حسين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخطوات المطلوب اتباعها للتقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج 2019 /2020 حيق تبدأ امتحانات الدور الأول يوم السبت 11 أبريل 2020 ، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 11 يوليو 2020

 

 

 

 

قد شملت ١٠ خطوات هى:

 

١- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

٢- الدخول على بوابة الخدمات الالكترونية

٣- الضغط على أبنائنا في الخارج

٤- فتح الموقع لتسجيل الاستمارات علما بانه ممتد خلال شهر سبتمبر 2019 ، ويغلق الموقع بعد شهرين من بداية فتحه.

٥- الدخول على الموقع بالرقم القومي من واقع شهادة الميلاد

٦- تسجيل كافة البيانات بالاستمارة الالكترونية ، ويراعى تسجيل اسم الطالب كاملا ومطابقا في كل من شهادة الميلاد (الرقم القومي) وبيان النجاح.

٧- القيام بطباعتها والتوقيع عليها وتقديمها للسفارة لإعتمادها بخاتم السفارة.

٨- يرفق بها كافة المستندات المطلوبة وما يفيد سداد رسم الامتحان بالسفارة.

٩-  وضع صورة شخصية حديثة للطالب على الاستمارة مختومة بشعار الجمهورية من السفارة ومدونا عليها اسم الطالب وصورة أخرى لطلاب الصف الثالث الاعدادي مختومة على الظهر لوضعها على شهادة النجاح.

١٠- تسليم استمارة التقدم والمستندات التي تثبت أحقية الطالب في التقدم للإمتحان ، وسداد رسم الامتحان إلى السفارة المتقدم لها واستخراج رقم جلوس له.

 

ولا يجوز التقدم للامتحان بعد إغلاق الموقع الالكتروني إلا بعد التقدم للسفارة بالأسباب التي أدت إلى التأخير عن موعد التقدم للامتحان ، على أن تقوم السفارة بتقدير أسباب التأخير ، وفي هذه الحالة تقوم السفارة بطباعة استمارة التقدم وتسليمها للطالب لاستيفاء بياناتها بخط اليد وإعادتها مرة أخرى إلى السفارة لاعتمادها مرفقا بها أصول المستندات المطلوبة وسداد رسم الامتحان وذلك في موعد غايته 31 يناير 2020 (للحالات الخاصة ذات الظروف الخاصة والتي تقدرها السفارة).

 

وعلى السفارة التأكد من من تواجد الطالب بالدولة أثناء فترة التقديم وحتى موعد انتهاء الامتحانات وذلك من خلال تاريخ تأشيرة دخول الطالب الدولة المثبت بجواز سفر الطالب.

 

جدير بالذكر أن امتحانات أبناؤنا بالخارج تعقد وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2019/2020 بدءا من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي.


مقالات مشتركة