جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-09-13T07:28:34+02:00

«مترو الأنفاق » تدرس الاستعانة بموظفي «فالكون» في شباك التذاكر

نسرين امام

حالة من القلق تنتاب مسئولي تشغيل جهاز مترو الأنفاق ، مع اقتراب العد التنازلي لبدء العام الدراسي الجديد 2019 -2020 ، حيث يستقل جهاز المترو طبقا لاخر الاحصاءات حوالي2.5 مليون راكب يوميا ، مما يمثل  ضغطا كبيرا على  شبابيك التذاكر ، ومن المتوقع ان يحدث ازدحام كبيرة امام شبابيك التذاكر  في كافة المحطات .

وقالت مصادر بجهاز تشغيل المترو ، كما أن هناك العديد من المشكلات الادارية تواجه ، المسئولين عن جهاز التشغيل ، اولى هذه المشكلات تتمثل في قدوم العام الدراسي ،والذي من المتوقع أن يصل فيه عدد الركاب ، الى أكثر من 2.5 مليون راكب يوميا ، يحتاج اكثر من 90 % من للوقوف امام شبابيك التذكر، للحصول على تذاكرهم ، وهو ما سيسبب ازمة ازدحام كبيرة ومعقدة ، خاصة في ظل اختلاف اسعار التذاكر ، في الفئات الثلاث، وثاني المشكلات انتهاء مايقرب من 80 % من عقود مستاجري اكشاك بيع التذاكر ، والتي كانت تساهم بشكل كبير في فض التزاحم امام هذه الشبابيك، مؤكدا على الرغم من الفساد الذي كان يحيط بهذه الاكشاك واصحابها ، والتي كانوا يحصلون عليها بالامر المباشر دون مزادات او مناقصات يتم طرحها للعامة ، الا انها كانت تساهم في حل مشكلات الازدحام ، وثالثها العجز في عدد الموظفين محصلين التذاكر ، الذين لديهم القدرة والكفاءة في التعامل مع جهاز الكمبيوتر، وسرعة استخراج التذكرة المطلوبة ، للمواطنين .

واضافت المصادر أن الجهاز يدرس حاليا ، فكرة الاستعانة ببعض موظفي شركة "فالكون " المخصصة للحراسات ، من اصحاب المؤهلات المتوسطة والعليا ، ممن لديهم القدرة على التعامل مع اجهزة الكبمبيوتر واستخراج تذاكرالركوب  ، للعمل في هذه الشبابيك ، بداية من منتصف الشهر الجاري.

وفي سياق متصل  تقدم العاملون بمحطات المترو بمذكرة لرئيس الجهاز لصرف منحة المدارس المعتادة، لمساعدتهم في تخفيف عبء سداد مصروفات العام الدراسي الجديد .

على جانب آخر بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة الخطوط الثلاثة للمترو ببدء المرحلة الاخيرة ، وفي اطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد ، من الصيانة العديد من أجهزة الكشف عن المفرقعات "XRAY"، المعطلة في محطات الخطين الأول والثانى لضمان توفير الحماية الأمنية لجموع الركاب.

وكشفت الشركة  انها تقوم حاليا باصلاحات مستمرة للأجهزة المعطلة ،  في بعض المحطات مثل  « المنيب، وجامعة القاهرة، والبحوث، وجمال عبدالناصر، وسعد زغلول، والعتبة، وعزبة النخل".

واوضحت أن جميع الصيانات الخاصة بأجهزة الكشف عن المفرقعات أو السلالم الكهربائية أو البوابات الإلكترونية الخاصة بدخول وخروج الركاب والمصاعد، تتم بصورة دورية وذلك  لتوفير كافة الحماية الأمنية للركاب، وتقديم الخدمات المميزة لهم.


مقالات مشتركة