جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-09-16T16:17:39+02:00

رئيس الوزراء: إطلاق البوابة الإلكترونية للأراضي وطرح ٦ ملايين متر خلال أيام

طارق رمضان
قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تعمل على تخفيف الإجراءات الخاصة بالإفراج عن البضائع والواردات لافتا أن هذا يحتاج موافقه ٢٣ جهه وتم تخفيف هذه الإجراءات لأنها تكلف الدولة مليارات الجنيهات وهناك رغبة شديدة كدولة لتحسين هذا القطاع.

وأضاف "مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء لإطلاق برنامج تحفيز ودعم الصادرات أن الحكومة مستمرة فى الدخول بعمق في العديد من المشاكل بتحدياتها لتحقيق صالح الاقتصاد والاستدامة التنمية في الفترة السابقة، مشيرا إلي أن الحكومة بدأت خطوات فاعلة في رد الأعباء عن الدولة للمصدرين.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أن البداية في ذلك بعمل مقاصة ضريبة بين الشركات والدولة متابعا: "وصلنا لما يقرب من ٨٠٠ مليون جنيه"، مشددا على أنه لدى الحكومة طلبات من المصدرين بصرف مستحقاتهم، وقررنا بالفعل صرف ١٠ % من مالياتهم.

وقال مدبولي أنه تم الاتفاق على صيغة أخرى بتعهد الشركات على أن تضخ أموالها المستردة من الدولة في أنشطة جديدة لتلك الشركات وعمل توسعات وخطوط إنتاج جديدة، كما تم الاتفاق على إمكانية أن تأخذ الشركات أراضي صناعية في مقابل أموالها في برنامج دعم الصادرات.

وكشف أنه سيتم إطلاق البوابة الإلكترونية للأراضي و طرح أكثر من ٦ ملايين متر خلال الأيام المقبلة على البوابة الإلكترونية للمستثمرين والأولوية لمن لهم مستحقات.

مقالات مشتركة