جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-09-27T08:53:12+02:00

البدء فى إنشاء النصب التذكارى للشهداء بالأقصر

متابعات

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر عن إنطلاق الأعمال الإنشائية الخاصة بالتصب الاذكارى لشهداء المحافظة بالقرب من المستشفى العام بشارع معبد الكرنك وذلك على مساحة 4000 متر مربع.

 

 وأكد المحافظ أن إنشاء نصب تذكارى لكافة الشهداء من أبناء المحافظة منذ حروب 1967 و 1973 وما بعدها وكذلك ايا العمليات الإرهابية من الجيش والشرطة والشعب الأقصرى يأتى تقديرا لجميع من ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن.

وكان قرار الإنشاء قد صدر فى يوليو من عام ٢٠١٧ إبان فترة الدكتور محمد بدر المسئولية محافظا للأقصر بعد مطالب شعبية واسعة من أهالى المحافظة ومنذ ذلك الوقت جرى التنسيق مع كلية الفنون الجميلة لإختيار المموقع والتصميم الملائم وإعداد الدراسة اللازمة للمشروع .

الدكتور صالح عبدالمعطى أستاذ الجرافيك بكلية الفنون الجميلة أشار إلى أن قرار إنشاء نصب تذكارى للشهداء بالأقصر يأتى فى إطار الأهمية الاجتماعية والشعبية والتى من شأنها تعزيز المفاهيم الوطنية التى تبرز قيمة التضحية التى قدمها هؤلاء الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم وجعلها راسخة في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة خاصة النشء والشباب.

وأضاف بأنه تم إختيار موقع إنشاء النصب إقامته بإحدى قطع المساحات الخضراء الموازية لطريق الكباش بالمدخل الشمالى لمدينة الأقصر والتى تم نزعها للصالح العام قبل سنوات وليكون قريبا من المنابع الحضارية والتاريخية للمدينة ومظهرا حضاريا جديدا يحمل قيما وطنية واجتماعية للأجيال القادمة.

من ناحيته قال المهندس أسعد مصطفى مستشار المحافظ للمشروعات أن النصب التذكارى يقام على مساحة آجمالية وصل إلى  4000  متر مربع منها 450 مترا إنشاءات والبقية عبارة عن لاند سكيب يتكون من مدخل ومساحات خضراء وأن النصب سيكون معبرا عن الروح الوطنية والتضحية بكل غالى ونفيس من أجل رفعة الوطن ويتضمن قائمة بأسماء شهداء الأقصر كما يليق النصب بالمظهر الحضارى للأقصر كمحافظة سياحية . 


مقالات مشتركة