جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-09-28T13:31:22+02:00

بدء تسجيل أسماء شركات السياحة عبر البوابة الإلكترونية للعمرة

نسرين امام

يبدأ الأسبوع القادم عملية تسجيل أسماء الشركات الراغبة في تنظيم برامج العمرة لهذا العام عبر البوابة الألكترونية المصرية للعمرة؛ استعدادا لبدء موسم العمرة المقرر له نوفمبر القادم.

 

وأنهت غرفة شركات السياحة أمس الاجتماعات التي عقدتها مع أكثر من 200 شركة لشرح المنظومة الجديدة للبوابة المصرية الإلكترونية العمرة والضوابط المنظمة لموسم العمرة الجديد 1441هجرية لمصر والسعودية؛ الحفاظ على نجاح موسم العمرة الجديد.

 

وقال علاء الغمري عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إنه سيتم البدء فى توثيق عقود وكالة العمرة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين على البوابة الإلكترونية بعد انتهاء تسجيل الشركات بأيام قليلة.

 

وأشارإلى أن رسوم تسجيل الشركات السياحية والوكالات السعودية على البوابة تبلغ 10 آلاف جنيه، لافتا إلى أن الشركة المسئولة عن البوابة ستقوم بتوزيع فيديو مصور على الشركات السياحية بكيفية التسجيل على البوابة وبعدها سيتم عقد دورات تدريبة للعاملين بالشركات على آلية التعامل وحجز البرامج داخل البوابة.

 

وأوضح الغمري أن الغرفة طالبت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة بضرورة أن يتم تنظيم تأشيرة السياحة "الفاعلية" إلى السعودية عبر البوابة المصرية وذلك حماية لحقوق المواطنين والدولة والشركات فى آن واحد وغلق أى باب خلفى لاداء العمرة بعيدا عن البوابة و التى أنشئت لضمان حصول المعتمرين المصريين على أفضل الخدمات وحماية حقوقهم وكرامتهم.

 

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أن العديد من الشركات السياحية بدأت في التسويق لبرنامج عمرة المولد النبوي، مشيرا إلى أن أسعار برامج العمرة هذا العام سترتفع بنحو 4 آلاف جنيه بالمقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب زيادة أسعار الرسوم الإدارية بمصر والسعودية، منوها إلى أن أسعار برامج العمرة الأقتصادية ستبدأ من 14 ألف جنيه.

 

وأشار الغمرى إلى أن اللقاءات التى عقدتها لجنة السياحة الدينية بالغرفة مع شركات السياحة انتهت أمس الخميس وكانت تهدف إلى تعريف الشركات السياحية المنظمة للعمرة كافة التفاصيل المتعلقة بموسم العمرة هذا العام والألية التى سيتم اتباعها لمعاقبة الشركات التى ستقوم بتنظيم أية برامج بعيدا عن البوابة، مشددا على أن أية تأشيرة عمرة صادرة لمصر يجب أن تمر عبر البوابة.».


مقالات مشتركة