جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-09-28T13:37:44+02:00

«الهجرة» تستعرض 6 نجاحات مصريين بالخارج حققوا الريادة بمجالات الاستثمار والتنمية

احمد حسين

قالت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها حرصت على دعوة عدد من المصريين بالخارج ممن حققوا نجاحات ملموسة في البلدان التي يقيمون بها، لحضور مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار" المقرر له 16 و17 أكتوبر المقبل.

 

واستعرضت الوزارة نجاحات 6 من المصريين المقيمين بالخارج، خاصة في مجال الاستثمار والتنمية، ومنهم رجل الأعمل والمدير التنفيذي لشركة "فيرن بروجلوبال"، أشرف دوس، وهو رجل أعمال مصري يدير واحدة من الشركات القليلة المعتمدة بواسطة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعمل على تطوير الإسكان، وتقديم الاستشارات في العديد من الأمور المتعلقة بالإنشاءات والمباني والبنى الأساسية المتعلقه بهذه الوحدات والإنشاءات.

 

ونجح دوس خلال سنوات أن يكون واحدا من المصريين الذين يشار إليهم في مجال المال والأعمال والاستثمار في أمريكا، وإشادة عدة صحف عالمية بنجاحه بقوة في مجال الإنشاءات والعقارات.

 

وتتضمن القائمة أيضا أحمد حسين لطفي، وهو مستثمر ناجح في الإعلام والتطوير العقاري ويسعى لجذب السياحة لمصر، حيث أشارت الوزارة إلى أن حسين مطور أعمال ومستشار في قطاعات استثمارية مختلفة، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Keys Productions المتخصصة في تطوير محتوى وتسويق الوسائط والصور المرئية، وكذلك ترأس مجلس إدارة شركة البناء Harmony Interiors.

 

وتعاقد لطفي مع عدد من العلامات التجارية الكبرى على تطوير وتسويق منتجها الإعلامي، كما أعاد تصميم وتنفيذ أعمال التصميم الداخلي في مكتب الثقافة المصري في لندن إلى التصميم الأصلي.

 

وتشمل القائمة أيضا هاني سيداروس، وهو رجل أعمال ورئيس مؤسسة «رونالد ماكدونالد» الخيرية، وينتمى لأسرة مصرية نموذجية من الطبقة المتوسطة، وسافر إلى أستراليا مع والديه وأخيه الأصغر في العام 1971ـ حيث بدأ مسيرة النجاح عام 2003 برحلة شاقة من التعب والكفاح، وتوسع في نجاحاته حتى امتلك 15 فرعًا من سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في كانبرا بأستراليا.

 

واستعرضت الوزارة أيضا تجربة "ماجد فهمي"، نائب الرئيس للتطوير بمجموعة "العثيم" السعودية، هى شركة قابضة رائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري وإحدى أهم شركات التجزئة وسلسلة الأسواق التجارية بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، صنفتها مجلة فوربس الأمريكية في الترتيب 109 في قائمة أقوى 200 شركة في العالم العربي.

 

ونفذ فهمي العديد من خطط وتوسعات لمشاريع كبرى و10 مراكز تسوق دولية في الخليج كونه من ذوي الخبرة في مجال تطوير الأعمال والاستثمارات الربحية نتيجة العمل في مختلف أسواق مجلس التعاون الخليجي.

 

ويأتي في القائمة أيضا ميشيل نايت، وهو رجل أعمال مصري مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية. يشغل منصب الرئيس التنفيذي داخل شركة EUMT إلى جانب تأسيسه وإدارته العديد من الشركات الناجحة على مدار أكثر من 36 عاما من الخبرة في الإدارة العامة، ولديه خبرة عريضة في القطاع الصناعي، إلى جانب عمله مدير الإنتاج والمسؤول عن عدد كبير من المؤسسات الناجحة.

 

ويأتي أيضا ضمن القائمة محمد عكاشة، وهو مالك ومدير مجموعة TREND، والتي تعتمد على الحلول الإنشائية وتعمل على أساس تسليم المفتاح للمكاتب التجارية.

 

وانتهى عكاشة مؤخرا من تسليم عدد من أكبر المشروعات في جنوب أفريقيا منها مباني سيتي بنك، وشركات جوجل ويونيليفر وأوبر وفندق حياة، كما قامت الشركة بإنشاء وتسليم فندق انتركونتيننتال في مرسى علم بمصر
مقالات مشتركة