جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-10-02T16:19:29+02:00

السيسي يفتتح معرض تراثنا ويخصص 350 مليون جنيه لدعم الحرف اليدوية

ريهام اسماعيل
قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح معرض تراثنا للحرف التراثية واليدوية، وذلك يؤكد اهتمامه بهذا القطاع، كما استمع إلى مشاكل العارضين المشاركين في المعرض.

وأضافت نيفين جامع في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز"، قائلة:" المعرض يضم 13 مهنة يدوية أبرزها صناعة السجاد الحرير و الصدف والأرابيسك والبامبو، ويشارك في المعرض حرف يدوية من سيوة وحلايب وشلاتين".

وتابعت نيفين جامع:" الرئيس السيسي تفقد اجنحة المعرض وقام بتكريم عدد من النماذج المميزة من أصحاب الحرف التراثية واليدوية، ووافق على اتاحة 350 مليون جنيه يخصص جزء منها كـ قروض ميسرة لأصحاب تلك المهن، مع استثناء محافظة شمال سيناء وإعطائهم القروض بدون فوائد وجزء من المبلغ يخصص لـ دعم المعارض بالتنسيق بينا وبين صندوق تحيا مصر.

وأكملت نيفين جامع:" على هامش المعرض تم تخصيص جزء لما نتميز به من مأكولات ذات طابع بدوي والتمور والنباتات العطرية، كما تم تخصيص شارع تحت عنوان شارع المعز وهو صورة حقيقية للشارع وبه منتجات تراثية".

واختتمت نيفين جامع:" معرض تراثنا مفتوح من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الـ 10 مساء والدخول للمعرض بالمجان ومتواجدين لتقديم الدعم والمساندة لكافة الزائرين".

مقالات مشتركة