البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-10-03T10:45:11+02:00

(السينما في خدمة الشعوب ) بالمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة

وكالات

اختار المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة الذي يقام سنويا بمدينة وجدة في شمال شرق المملكة المغربية “السينما في خدمة الشعوب” شعارا لدورته القادمة التي تقام في نوفمبر.

 

وكان من المقرر إقامة الدورة الثامنة من المهرجان في أكتوبر تشرين الأول الجاري إلا أنها تأجلت للشهر القادم.

 

ويقام المهرجان في الفترة من الثاني إلى الخامس من نوفمبر تشرين الثاني بمشاركة 15 فيلما من المغرب والجزائر ومصر ولبنان وتركيا وفرنسا وإيطاليا.

 

وتتوزع الأفلام المشاركة على مسابقتين إحداهما للأفلام الطويلة وتشمل ستة أفلام والأخرى للأفلام القصيرة وتشمل تسعة أفلام.

 

وينافس المغرب في مسابقة الأفلام الطويلة بالفيلم الوثائقي (أنعاق) من إخراج قاسم أشهبون ومحمد بوزية.

 

كما يشمل برنامج المهرجان إقامة ندوة فكرية بعنوان (الهجرة وتحديات الاندماج في ظل العولمة) وكذلك ثلاث ورش متخصصة في المكياج والخدع السينمائية وكتابة السيناريو.


مقالات مشتركة