جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2019-10-06T11:37:46+02:00

انطلاق المهرجان الدولي للطهاة بالغردقة الخميس المقبل

احمد حسين

تستعد مدينة الغردقة، لبدء فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري بمشاركة 10 دول عربية وأجنبية، برعاية مجلس أعمال جنوب السودان ونقابة السياحيين و منظمة الشعوب العربية  ونادي روتاري.

 

وأعلنت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان عن مشاركة نادي الطهاة الفلسطيني من دولة فلسطين برئاسة الشيف نديم ملحم و الجمعية المغربية لفنون الطبخ من المملكة المغربية برئاسة الشيف عمر البصيري، ومجتمع تطوير طهاة المملكة العربية السعودية عن دولة السعودية برئاسة الشيف سلطان السهلي.

 

وأعربت رئيسة المهرجان، عن ضرورة الوقوف بجانب بلدنا في الفترة الحالية، لتنفيذ خطة التنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الهدف الأساسي للمهرجان هو تنشيط السياحة، وتجميع أفضل الطهاة من جميع الدول العربية والأجنبية على أرض السلام.

 

 وحول فكرة المهرجان، ذكرت أن مهنة الطهي من المهن الهامة التي لم تأخذ ما تستحق من اهتمام في الوطن العربي، وأن تجميع الشيفات من العرب والأجانب يساعد على  تبادل الخبرات وتطويرها، وبناء جيل من الطهاة المتميزين.

 

وقدمت الشكر لكل من ساندها في إقامة المهرجان، خاصة اللواء حفني خليفة رئيس مجلس أعمال مصر جنوب السودان و اللواء عصام شعبان عن منظمة الشعوب العربية وحمدي عز عن نقابة السياحيين.


مقالات مشتركة