جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-10-10T13:16:17+02:00

إحباط محاولة تهريب مشغولات ذهبية وأدوية بمطار الغردقة

احمد حسين

أحبطت جمارك مطار الغردقة برئاسة سعيد كامل مدير الجمرك, اليوم الخميس, محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية والأدوية البشرية بالمخالفة لأحكام القانون بشأن الرقابة على المعادن الثمينة وقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

 

وذكر بيان صادر عن جمارك الغردقة - أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران شركة الخطوط التركية القادمة من مطار (إسطنبول) اشتبه مهند سامي رئيس قسم تفتيش الركاب في راكبة مصرية قادمة من تركيا.. وتم تمرير حقائبها على جهاز فحص الأفراد بأشعة الإكسراي بمعرفة مأمور الفحص بالأشعة, فتم تأكيد الاشتباه, وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبها.

 

وأوضح البيان أنه تبين وجود 9 علب أدوية لعلاج السرطان مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها الشخصية, وتم انتداب شرطية لتفتيشها ذاتيا, فتبين وجود 111 سلسلة ذهبية بوزن 690 جرام مخبأة علي جسم الراكبة.

 

وعلى الفور, قرر أحمد الصباح رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات, مؤكدا أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


مقالات مشتركة