البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-10-12T08:46:06+02:00

تخفيض أسعار الفائدة ببنكى الأهلى ومصر على القرض الشخصى

صوت الملايين

قام بنكا الأهلى ومصر، بتخفيض أسعار الفائدة على القرض الشخصي، بنسب تتراوح بين 1% إلى 2.5% بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة، وعلى الرغم من تثبيت البنكين لسعر الفائدة على الشهادت الادخارية.

 

 

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خفض الفائدة بواقع 2.5% في آخر اجتماعين لها على التوالى فى شهري أغسطس وسبتمبر بواقع 1.5% فى الاجتماع الأول و1% بالاجتماع الثانى.

 

 

 

أضاف مسئولا التجزئة في بنكي مصر والأهلي، أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة انعكس على خفض الفائدة على القرض الشخصي، ويتم تحديد خفض الفائدة في كل بنك في ضوء دراسات السوق للبنوك المنافسة وتكلفة الأموال بالبنك.

 

 

 

يشمل الخفض، جميع برامج القرض الشخصي سواء بضمان الراتب للموظفين في الحكومة والخاص بضمان الراتب أو لأصحاب المهن الحرة بضمان سجل تجاري ولكن البرنامج الأخير كان له نصيب الخفض الأكبر.

 

 

 

عرض البنكان، قيمة الخفض على تكلفة الفائدة للقرض الشخصي على الرغم من تثبيتها على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت ذات آجال 3 سنوات بين 14% عائد شهري و14.25% عائد ربع سنوي، وكذلك الابقاء على فائدة الشهادة ذات آجال عام عند 14.75% عائد شهري.

 

 

 

أشار طارق عامر محافظ البنك المركزي، إلى إن البنك المركزي خفض الفائدة 1% على القروض تخفيفًا على العملاء وثبتها على الشهادات الادخارية في أكبر بنكين لدعم المواطن المودع في الحصول على فائدة مناسبة على أموالها.

 

 

 

تختلف قيمة القرض بين عميل أو آخر حسب إجمالي الدخل الشهري وقدرة العميل على سداد القرض والدراسة الائتمانية عن حالة العميل.

 

 

 

يستعرض بوابة "الجمهورية أونلاين" نسبة الفائدة بعد خفضها على القرض الشخصي للبنكين الأهلى ومصر.

 

 

 

* البنك الأهلى المصرى:

 

1- انخفضت الفائدة لموظفي الحكومة بنحو 17.25% و 17.75% مقابل 18.25% إلى 18.75% وتتباين الفائدة حسب إمكانية تحويل الراتب أو القسط على البنك بداية من الشهر الجاري.

 

2- تراجعت الفائدة على موظفي القطاع الخاص لتصل إلى 17.5% و 18% مقارنة بـ 18.5% و19% حسب تحويل الراتب على البنك أو القسط فقط بداية من الشهر الجاري.

 

3- الفائدة لأصحاب المهن الحرة: انخفضت إلى 20% حاليًا مقارنة بـ 22.5% في أغسطس الماضي حيث التراجع على هذا البرنامج تم على مرتين بواقع 1.5% في منتصف شهر سبتمبر الماضي و1% في الشهر الجاري .

 

4- تصل قيمة القرض كحد أدنى 5 آلاف جنيه وتصل إلى 1.5 مليون جنيه كحد أقصى.

 

5- تتم فترة السداد من عام إلى 10 سنوات.

 

6-  لا يقل سن العميل عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط وفي بعض الوظائف تصل إلى 65 عاما.

 

 * بنك مصر:

 

1- انخفضت الفائدة لموظفى الحكومة بنحو 17% أو 17.5% مقارنة بـ 18% و 18.5% حسب تحويل الراتب أو القسط ونوع الشركة التي يعمل بها.

 

2- تراجعت الفائدة لموظفي القطاع الخاص إلى 18% مقارنة بـ19%.

 

3- هبطت الفائدة لأصحاب المهن الحرة إلى 20.5% مقارنة بـ 22%.

 

4- تبدأ قيمة القرض من 5 آلاف جنيه وتصل إلى مليون جنيه حسب الدخل الشهري للعميل.

 

5- تبدأ فترة السداد من 6 أشهر حتى 10 سنوات.

 

6- لا يقل سن العميل عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط وفي بعض الوظائف تصل 65 عاما
مقالات مشتركة