الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2019-10-22T15:40:41+02:00

عبد العال: الصعيد سقط من أولويات الحكومة.. والسيسي أول رئيس يهتم بتنميته

انتقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب نقص الخدمات في محافظات الصعيد، وعدم اهتمام الحكومات المتعاقبة بهذه المحافظات، قائلا: "أنا نائب عن شمال وجنوب الصعيد ويبدو أن تلك المحافظات سقطت من أولويات الحكومة".

وأكد الدكتور على عبدالعال، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الإسكان، أن توقف الهجرة من الصعيد للقاهرة لن يتم إلا بعد تطوير الصعيد، لافتا إلى أنه لا ينكر أحد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالصعيد فهو أول رئيس لمصر يزور جميع محافظات الصعيد.

وأضاف عبد العال أنه لم يحدث فى التاريخ أن رئيس مصرى زار كافة محافظات الصعيد، فالرئيس عبد الناصر زار أسوان مرة والرئيس السادات كان يزور أسوان ليقضى الشتاء فيها، قائلا: "الرئيس السيسى تجول فى أسيوط وسوهاج ويتحرك بخطى سريعة ".

وأشار إلى أن بعض وزراء الحكومة لديهم مشكلة للأسف الشديد تتمثل في أنهم مكبلين بالروتين وبعض المساعدين فى بعض الوزارات يمثلون الدولة العميقة و"بيكتفوا الوزير بتخويفه: اوعى اللائحة.. القانون " وبالتالى لا يتحرك، مختتما حديثه، قائلا: نظرة يا حكومة للصعيد.

مقالات مشتركة