البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-10-24T13:29:52+02:00

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز المواهب الذهبية لذوي القدرات الخاصة

صوت الملايين

كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الفائزين بجوائز الدورة الثانية من مسابقة (المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة) والتي نظمها صندوق التنمية الثقافة وأكاديمية الفنون بالتعاون مع جمعية البلد اليوم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت عبد الدايم، أن محاور عمل الثقافة تشمل مسارا لرعاية وتبني النابغين من أصحاب الهمم، بهدف دمجهم بشكل طبيعي في المجتمع، مضيفة أن مسابقة المواهب الذهبية نجحت منذ ميلادها العام الماضي في اكتشاف مجموعة كبيرة من المواهب التي عبرت عن نفسها كنماذج للتحدي والإصرار، وجاء موسمها الثاني ليتيح الفرصة لأبناء المحافظات في إطار مبدأ تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

وأشارت إلى أنها تمثل مردودا واقعيا لتكاتف وزارات وهيئات الدولة الرسمية مع مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها شركاء في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، قال الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن منافسات دورة هذا العام كانت في مجالات الغناء الجماعي والفردي والعزف المنفرد وتقدم لها أكثر من 600 متسابق من محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، البحيرة، شمال سيناء، القناة، بورسعيد، مرسى مطروح، المنوفية، وتم اختبارهم من قبل لجنة التحكيم.

وأوضح أنه فاز بجوائز مجال الغناء الفردي، جودي محسن، نانسي عاطف، محمد ياسر إبراهيم محمد، رحمة ممدوح، هشام عادل، محمود عبد الرازق، مصطفى حمدي، مصطفى أحمد، محمد مجدي.. وفاز بجوائز الغناء الجماعي فرق بور سعيد، النور للمكفوفين بالجيزة، النور للمكفوفين بالحلمية، أحمد شوقي بالإسكندرية، كورال مركز الحفني، كورال مركز تنمية المواهب، إلى جانب جائزة خاصة من لجنة التحكيم لفريق شمال سيناء.

وأضاف أنه فاز بمسابقة العزف المنفرد، ياسمين فؤاد، مريم محسن، أحمد هاني، يمنى محمد، خالد مجدي، عبد الرحمن أحمد، بالإضافة إلى جائزة خاصة من لجنة التحكيم لـ سارة أحمد مجدي.

يشار إلى أن برنامج الحفل قد تضمن فيلما تسجيليا رصد بداية المسابقة وكواليسها ومجموعة من الفقرات الفنية التي أداها الفائزون.

حضر الحفل، الذي تم تنظيمه على مسرح الجمهورية، الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتورة علياء صابر نائب رئيس جمعية بلدنا اليوم، الفنان أحمد آمين، وعدد من الشخصيات العامة.


مقالات مشتركة